تنس

تيتيباس يتأهل بسهولة وصعود ماراثوني لميدفيديف في أستراليا للتنس

قدم المصنف الخامس اليوناني ستيفانوس تيتيباس أداء كبيرا، وسحق منافسه السويدي مايكل إيمر بثلاث مجموعات متتالية 6-4 و6-1 و6-1، وتأهل للدور الرابع (دور 16) في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، اليوم السبت.

وشهدت المجموعة الأولى بعض الصمود من جانب اللاعب السويدي (22 عاما) المصنف 95 عالميا، ونجح تيتيباس في كسر إرسال منافسه مرة واحدة.

لكن المباراة التي أقيمت في ملعب جون كين تحولت إلى مواجهة من جانب واحد بعد ذلك، عقب سيطرة تيتيباس بصورة شبه كلية، كما تُظهر النتيجة.

وكسر تيتيباس إرسال اللاعب السويدي مرتين في المجموعة الثانية، وأربع مرات في الثالثة، بينما تعرض لكسر إرساله مرة واحدة. وارتكب اللاعب السويدي 36 خطأ سهلا.

في الدور المقبل سيلتقي تيتيباس، الذي صعد لقبل النهائي في ملبورن عام 2019، مع الفائز من المواجهة بين المصنف التاسع الإيطالي ماتيو بيرتيني والروسي كارين ختشانوف المصنف 19.

 

ميدفيديف والصعود الماراثوني

وفي مباراة أخرى؛ وبعد مباراة ماراثونية امتدت لخمس مجموعات، نجح المصنف الرابع الروسي دانييل ميدفيديف في الفوز على منافسه المقاتل فيليب كراينوفيتش 6-3 و6-3 و4-6 و3-6 و6-0، محققا انتصاره الـ 17 على التوالي، والذي ضمن له التأهل لدور الـ 16 في البطولة.

وبعد فوز اللاعب الروسي بأول مجموعتين صمد المنافس الصربي وفاز بالمجموعة الثالثة، ليخسر بذلك ميدفيديف أول مجموعة في البطولة الحالية.

وبعد الفوز بالمجموعة الرابعة أيضا عادل كراينوفيتش النتيجة إلى 2-2 لتمتد المواجهة لمجموعة خامسة، وبدأها اللاعب الروسي بقوة، وكسر إرسال منافسه ليتقدم 2-0، ثم حسم فوزه بضربة أمامية هائلة ليضمن الظهور في الدور المقبل من البطولة الكبرى الأولى للموسم.

وكان ميدفيديف (25 عاما) خسر جميع مواجهاته الست الأخيرة التي امتدت لخمس مجموعات.

زر الذهاب إلى الأعلى