الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

الدحيل يفوز على الريان بثنائية نظيفة في الدوري القطري

فاز الدحيل على ضيفه الريان 2 -0 خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، في الجولة 16 من الدوري القطري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز العربي على الوكرة 1-0، وقطر على أم صلال 1-0.

سجل هدفي الدحيل إسماعيل محمد ومياكاييل أولونجا في الدقيقتين 37 و73.

ورفع الدحيل رصيده إلى 31 في المركز الثاني، بفارق 13 نقطة خلف السد المتصدر، وتوقف رصيد الريان عند 25 نقطة في المركز الخامس.

وفرض الدحيل سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الأول، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف، في المقابل اضطر الريان للتراجع لوسط ملعبه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وتمثلت خطورة الدحيل في لاعبه إيدميلسون جونيور الذي سدد ثلاث كرات على مرمى الريان في العشر دقائق الأولى ولكن سعود الهاجري حارس الريان تألق وتصدى لتلك المحاولات ببراعة.

وعاد الهاجري ليتألق مرة أخرى في الدقيقة 26 ومنع هدفا مؤكدا للدحيل، عندما انفرد به إيدميلسون من الناحية اليمنى قبل أن يسدد كرة قوية حولها الهاجري بصعوبة لركلة ركنية لم تستغل.

وأسفرت محاولات الدحيل المتتالية عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37، عندما مرر دودو كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها إسماعيل محمد بتسديدة أرضية لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف تخلى الريان عن حذره الدفاعي وبادل الدحيل للهجمات لكنه فشل في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى صلاح زكريا حارس الدحيل، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم الدحيل بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، تخلى الريان عن حذره الدفاعي وبادل الدحيل للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل،في المقابل استمرت محاولات الدحيل الهجومية.

وكاد الريان أن يعادل النتيجة في الدقيقة 51 عندما انفرد يوهان بولي بصلاح زكريا حارس الدحيل ولكن بولي أطاح بالكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 73 سجل الدحيل الهدف الثاني عن طريق أولونجا عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء الريان هيأها ايدميلسون جونيور برأسه إلى أولونجا الذي قابلها بتسديدة إلى داخل المرمى.

وكاد الدحيل أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 85 عندما انفرد ايدواردو بيريرا رودريجيز بحارس الريان سعود الهاجري الذي تألق وأنقذ الكرة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة سدد المعز علي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتدت من القائم الأيسر.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الدحيل 2-0.

زر الذهاب إلى الأعلى