بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

صلاح يعد جماهير ليفربول بقتال الأبطال في مباراة لايبزج المفصلية

وعد محمد صلاح جماهير ليفربول بالقتال كالأبطال في مواجهة لايبزج الألماني بدوري أبطال أوروبا.

وكتب صلاح على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي: “كانت فترة صعبة لأسباب عديدة. نحن أبطال وسنقاتل كالأبطال، حتى النهاية. لن نسمح بأن يتم تقييم هذا الموسم على أساس النتائج التي حققناها أخيرًا. هذا وعدي لكم جميعًا”.

ويلخص هذا الوعد التي الفترة الصعبة التي يعيشها حامل لقب الدوري الإنجليزي، عشية مواجهة صعبة في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال أمام لايبزج الألماني.

وبعد سلسلة من النتائج المتخبطة؛ يحتاج ليفربول إلى نتيجة جيدة في دوري الأبطال الذي أحرزه قبل موسمين للمرة السادسة في تاريخه، لتشكل دافعًا لكتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب التي تبحث عن الثقة وسط كم رهيب من الإصابات في صفوفهم.

لكن المباراة لن تقام على أرض أي من الفريقين، بعد منع السلطات الألمانية حضور أبناء ليفربول بسبب بروتوكول فيروس كورونا، فاضطر الاتحاد القاري لنقلها إلى العاصمة المجربة بودابست.

وربما يصب إقامة المباراة خارج عقر دار لايبزج في مصلحة ليفربول الذي يمر بفترة غير اعتيادية، إذ لم يفز سوى 3 مرات في آخر 12 مباراة في مختلف المسابقات.

وأنهت هذه السلسلة حظوظه، منطقيًا، وباعتراف مدربه كلوب، بمطاردة مانشستر سيتي المتصدر الذي يبتعد عنه بفارق 13 نقطة ومباراة أقل، بعد خمس جولات على بداية دور الإياب من الدوري الإنجليزي.

وفي ظل خروجه أيضًا من مسابقة الكأس المحلية، يتمنى “الحمر” تحقيق مشوار جيد في المسابقة القارية لإنقاذ ماء الوجه.

لكن عشاق نادي “لن تمشي أبدًا لوحدك” قد يمنحون أسبابًا تخفيفية لفريق أثقلته الإصابات، خصوصًا خط دفاعه الذي خسر قطبه الهولندي فيرجيل فان دايك، ثم جو جوميز والكاميروني جويل ماتيب، وحتى لاعب البرتغالي ديوجو جوتا الذي كان المفاجأة الإيجابية، هذا الموسم، سيغيب لعدة أسابيع بسبب الإصابة.

وتراجع ليفربول إلى المركز الرابع، وإذا فاز مطاردوه في البريميرليج بمبارياتهم المؤجلة فقد يهبط نظريًا إلى المركز الثامن.

وما زاد الطين بلّة هي الأخطاء غير العادية لحارس المرمى أليسون بيكر الذي ارتكب هفوة تلو الأخرى في آخر مباراتين، ضد مانشستر سيتي وليستر سيتي.

وبعد أربع سنوات من تطبيق أسلوب كلوب المبني على الضغط العالي المستمر على الخصم، بدأ ليفربول يعاني من نضوب في الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى