بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

برشلونة وليفربول في مواجهتين ناريتين أمام سان جيرمان ولايبزج

تترقب جماهير الكرة في العالم مواجتين ناريتين ومن العيار الثقيل، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، حين يستضيف برشلونة الأسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي في “كامب نو”، ويلعب لايبزج أمام ليفربول في بودابست.

في مباراة برشلونة وسان جيرمان؛ يظهر العملاق الباريسي دون نجمه الأول البرازيلي نيمار داسيلفا، الذي يغيب بسبب إصابة في العضلة الضامة ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أسابيع.

ووصل البارسا إلى هذا الدور بعدما نجح في عبور دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 15 نقطة بكل جدارة واستحقاق، مقدماً أداءً مميزاً، متساوياً مع يوفنتوس صاحب المركز الأول بنفس الرصيد بالمجموعة السابعة.

ويدخل الفريق الكتالوني المباراة قادماً من فوز كبير في الدوري الأسباني على ألافيس 5-1، وسط تألق أسطورة الفريق ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية.

ويصطدم الفريق الكتالوني، اليوم، بفريق عنيد وقوي، ولكنه استعد له بكل قوة وتركيز عاليين، حيث يطمح في تحقيق الفوز من أجل التأهل إلى الدور المقبل، ولكن هذا اللقاء لن يكون سهلاً بالنسبة للبرسا الذي يعلم ذلك، وسيبذل أقصى جهد لخطف الانتصار.

سان جيرمان
سان جيرمان

وفي المقابل؛ تأهل سان جيرمان بصعوبة إلى هذا الدور عقب تصدره جدول ترتيب المجموعة الثامنة القوية، متساوياً مع لايبزج صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، ففريق العاصمة الفرنسية تحدى الصعاب بدور المجموعات وتغلب عليها ووصل بجدارة لهذا الدور.

يذكر أن برشلونة توج بطلاً لدوري أبطال أوروبا 5 مرات في تاريخه، بينما لم يتوج باريس سان جيرمان بها ولا مرة.

ليفربول
ليفربول

ليفربول المترنح ولايبزج العنيد

وفي المباراة الثانية؛ يدخل ليفربول اختباراً جديداً عندما يحل ضيفاً على لايبزج، في العاصمة المجرية بودابست بسبب قيود فيروس كورونا بألمانيا.

وتسعى كتيبة المدرب يورجن كلوب لمصالحة الجماهير، بعد التراجع الكبير في مسابقة الدوري الإنجليزي، عقب تلقي 3 هزائم متتالية بشكل مفاجئ، ولكن دوري أبطال أوروبا دائماً ما يكون له طابع ورونق خاص، كونه الأهم على مستوى القارة.

ويطمح رفاق محمد صلاح في تقديم مباراة تليق بهم من أجل العبور إلى ربع النهائي، والعمل على مواصلة المشوار، أملاً فى أن يصل إلى الأدوار الأكثر عمقاً، وصولاً إلى النهائي.

ويعول ليفربول على نجمه الأول وهداف الفريق محمد صلاح في إنهاء اللقاء لصالحه، حيث يعيش “الفرعون المصري” أفضل أوقاته رغم تراجع الفريق، إذ نجح في تسجيل 17 هدفاً يتصدر بهم قائمة هدافي البريميرليج، و23 في جميع المسابقات.

ووعد صلاح جماهير ليفربول بتحسن النتائج قبل موقعة اليوم، وقال في تغريدة على حسابه بـ”تويتر” مؤخراً بعد الخسارة ضد ليستر سيتي: “كانت فترة صعبة لأسباب عديدة، نحن أبطال وسنقاتل مثل الأبطال حتى النهاية، لن نسمح بتراجع النتائج التي حصلنا عليها، أعدكم بذلك”.

لايبزج
لايبزج

وفي المقابل؛ يدرك الفريق الألماني حجم الخصم جيداً، ولكنه سيحاول بذل أقصى جهد ممكن لتقديم مباراة قوية تليق به، من أجل تحقيق الفوز وإحداث عنصر المفاجأة، لاقتناص تذكرة العبور إلى الدور المقبل.

وكان ليفربول تأهل لهذا الدور كأول مجموعته برصيد 13 نقطة، بينما تأهل لايبزج كوصيف لمجموعته برصيد 12 نقطة.

وتوج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات في تاريخه، بينما لم يحصل لايبزج على اللقب من قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى