بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

هالاند يطالب دورتموند برد فعل قاري أمام إشبيلية في دوري الأبطال

طالب المهاجم الشاب إرلينج هالاند زملاءه في برروسيا دورتموند الألماني بنفض غبار فترتهم السيئة في الدوري عندما يحلّون على إشبيلية الإسباني، غدًا الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال للاعبي دورتموند “يجب أن نلتزم بخطة المباراة ونحاول تقديم أداء جيد. إشبيلية فريق قوي. يجب أن نستعيد مستوانا مجددا ونقدم كل ما في وسعنا على أرض الملعب كي نحصل على فرصة”.

ويمر دورتموند بفترة سيئة في الدوري، ولم يحقق الفوز إلا مرة يتيمة في آخر ست مباريات.

وقال هالاند (20 عاما) “إذا لعبنا كما في المباريات الأخيرة فلن نحصل على أية فرصة”، علما بأن فريقه فاز 3 مرات في آخر 8 مباريات في مختلف المسابقات.

وسجل هالاند 6 أهداف في أول أربع مباريات ضمن دور المجموعات، قبل أن يغيب عن آخر مباراتين بسبب الإصابة.

وبعد ضمان الفريق الأصفر صدارة مجموعته بالفوز على أرض زينيت الروسي 2-1 في ديسمبر، انقلبت حياته رأسا على عقب، وتحولت فرحة بلوغ دور الـ16 إلى نكسة، بعد خسارة مذلة على أرضه أمام شتوتجارت 1-5 في الدوري، شهدت ارتكاب أخطاء دفاعية عديدة، وأقيل مدربه السويسري لوسيان فافر في اليوم التالي، بعد سنتين على رأس إدارته الفنية.

وترقى مساعده إدين ترزيتش (38 عاما) إلى منصب مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم، لكن النتائج لم تتحسّن كثيرا.

ويوم الاثنين، أعلن نادي بروسيا مونشنجلادباخ أن مدربه المميز ماركو روزه (44 عاما) سيتولى تدريب دورتموند في الموسم المقبل.

وستكون أول مهمة لروزه أن يعيد موقع دورتموند كثاني أفضل فريق في ألمانيا بعد العملاق بايرن ميونيخ.

ومنذ تولي ترزيتش مهمته، أحرز دورتموند 14 نقطة في الدوري من أصل 30 ممكنة، واحتاج الفريق إلى الهدف الثالث والعشرين لهالاند في 23 مباراة هذا الموسم، ليتجنب خسارة أمام هوفنهايم الواقع في وسط الترتيب (2-2) السبت الماضي.

وتركت النتيجة دورتموند في المركز السادس في جدول ترتيب البوندسليجا، بفارق 16 نقطة عن بايرن المتصدر.

هدف آخر من هالاند سمح لدورتموند بالفوز على بادربورن من الدرجة الثانية 3-2 بعد التمديد، في دور الـ16 من مسابقة الكأس مطلع الشهر الجاري.

وخلافا لدورتموند، فاز إشبيلية في مبارياته التسع الأخيرة، بينها انتصار لافت على برشلونة 2-0 في ذهاب نصف نهائي الكأس المحلية.

وحذر ترزيتش “سجلوا ضعف ما تلقوه من الأهداف. مهاجموهم ومدافعوهم رائعون”.

وأضاف “يملك إشبيلية أفضلية واضحة، لكن التأهل للدور التالي هو هدفنا الواضح”.

واهتزت معنويات دورتموند أكثر بعد الخسارة في الدوري ضد فرايبورج 1-2 قبل عشرة أيام، وهي أول خسارة منذ أكثر من عقد أمام فريق من الغابة السوداء “بلاك فوريست”.

وامتعض ترزيتش “ارتكبنا مجددا أخطاء لا يجب الوقوع فيها”، في سلسلة ضمن 8 هزائم في الدوري هذا الموسم، أي أكثر بخسارة واحدة من كامل الموسم الماضي.

وفيما سجل هالاند واليافع الإنجليزي جايدون سانشو، السبت الماضي، لم ينجح كلاهما في تقديم مستوى يمنح دورتموند مستوى ثابتا في المسابقات المحلية.

وإذا أخفق في التأهل الى دور المجموعات، من المسابقة القارية الأولى، سيهدر دورتموند فرصة الحصول على 30 مليون يورو (36 مليون دولار) على الأقل.

وفيما لا تزال مباريات الدوري الألماني تقام وراء أبواب مغلقة بسبب بروتكول فيروس كورونا، يتوقع أن تبلغ خسائر دورتموند نحو 70 مليون يورو هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى