الدوري الإماراتيبطولات عربيةكرة قدم

الفوز أولاً.. شعار يرفعه العين أمام الفجيرة والوحدة ضد خورفكان

يستضيف العين على ملعبه باستاد هزاع بن زايد، اليوم الجمعة، نظيره الفجيرة، في ختام الجولة 17 من الدوري الإماراتي.

ويرفع الفريقان شعار “لا بديل عن الفوز” في سعيهما لمتابعة نتائجهما الإيجابية والتقدم خطوة أخرى في جدول الترتيب، بعد فوزهما في الجولة السابقة.

وفاز العين على مضيفه المتصدر الشارقة، وتقدم إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة، ويأمل في حصد نقاط المباراة الثلاث الليلة، لتعزيز حظوظه في المنافسة دون الاستسلام لفارق النقاط التسع بينه والصدارة.

وانتزع الفجيرة فوزاً مهماً من ضيفه الظفرة، وحققف ريمونتادا مثيرة بعد تأخره بهدفين مقابل هدف بالشوط الأول، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز 12.

ويتطلع الفريق للحصول على أفضل نتيجة من معقل “الزعيم”، سعياً للهروب من منطقة الخطر التي تشهد صراعاً محتدماً.

وأكمل العين تحضيراته للمباراة بمران أخير أجراه أمس، ويبدو في حال أفضل بعد اكتمال صفوفه بعودة الغائبين، وأكد مدربه البرتغالي بيدرو إيمانويل أن مباراة الليلة أمام الفجيرة هي الأهم بالنسبة لفريقه، من أجل متابعة رحلة الصعود نحو المقدمة.

وأوضح إيمانويل أن الفوز بالجولة السابقة على الشارقة لم يساعده في تحسين موقعه في الترتيب على النحو المطلوب للاقتراب أكثر من الصدارة.

وقال: “نحن مطالبون بإظهار أفضل ما لدينا الليلة، بعد عودة عدد من اللاعبين الذين افتقدناهم الفترة الماضية، ولكن هذا لا يعني أن الأمور ستكون سهلة، لأن منافسنا أجرى تغييرات في الجهاز الفني، واستقدم مدرباً جديداً، ولذلك سندخل المباراة وكأنها الأولى لنا أمام الفجيرة، لأننا لا نعرف شيئاً عن أفكار المدرب الجديد، ونتوقع أنه عمل خلال الفترة الأخيرة عقب توليه قيادة الفريق على إحداث بعض التغييرات وهذا يمثل تحدياً بالنسبة لنا”.

وأضاف: “يتوجب علينا أن نقدم مستوى لا يقل عما ظهرنا به أخيراً أمام الشارقة، سعياً للحصول النقاط الثلاث من أجل التقدم في الترتيب، وهذا يتطلب أن ندخل أجواء المباراة بقوة منذ البداية، وأن ننظر لمواجهة الليلة بأنها الأهم بالنسبة لنا في الموسم، على أن يكون هدفنا الأول هو حصد نقاطها الثلاث.

وفي الفجيرة، يتطلع المدرب التونسي ناصيف البياوي إلى إعادة التوازن لكتيبة الذئاب من جديد، في أعقاب الهزائم التي تلقاها منذ انطلاق المسابقة التي وصلت إلى 12 خسارة مع 3 انتصارات، وتعادل وحيد.

ولن تكون المهمة الأولى للبياوي سهلة، وفريقه يواجه العين المنتشي بفوزه على الشارقة، حيث يتعين على لاعبي الفجيرة ضرورة التماسك والحذر الشديد أمام قوة الهجوم العيناوي.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي، بعد أن كان الفجيرة متقدماً حتى الدقيقة 90 + 3 بهدف، ليعود العين وقتها ويكسب نقطة غالية من فك الذئاب.

خورفكان والوحدة
خورفكان والوحدة

الوحدة وخورفكان يبحثان عن 3 نقاط

وفي مباراة أخرى؛ يبحث الوحدة وخورفكان عن ثلاث نقاط مهمة، وانتصار غائب عن آخر جولتين، عندما يلتقيان باستاد آل نهيان بأبوظبي.

الوحدة الذي تراجع للمركز الثامن بـ 24 نقطة لم يتذوق طعم الفوز، وتعادل مع الشارقة وشباب الأهلي، ويسعى لتحسين مركزه، والعودة لسكة الانتصارات، فيما سيحاول خورفكان الذي يحتل المركز 11 برصيد 15 نقطة العودة بأفضل نتيجة ممكنة، للابتعاد عن مراكز المؤخرة والحسابات المعقدة.

ويرى مدرب الوحدة فوك رازوفيتش أن مواجهة خورفكان لن تكون سهلة أمام “العنابي”، مؤكداً على أهمية اللقاء، وضرورة تحقيق الفوز، نظراً لأهمية الثلاث نقاط.

وشدد على أن الفوز على خورفكان يتطلب بذل الفريق لقصارى جهده، وخوض المباراة بوتيرة عالية، على مدار التسعين دقيقة، مشيراً إلى أن منافسه يقدم أداءً جيداً، وشكّل صعوبات للوحدة في مباراة الدور الأول التي انتهت 2-1، معرباً عن ثقته في قدرة لاعبيه على تقديم الأداء الذي يؤهل الفريق للانتصار.

وبدوره، يرحل خورفكان إلى العاصمة أبوظبي لوضع حد لهزائمه الأخيرة، التي عرقلت مسيرة “النسور” في اللحاق بركب الفرق التي توجد في المنطقة الدافئة، ولا تزال وضعية خورفكان حرجة، في ظل الصحوة التي أحدثها ثنائي المؤخرة في الجولة الماضية، بعد تحقيق حتا والفجيرة فوزين مهمين في المسابقة.

وكان “نسور الخور” خسروا مباراتهم السابقة أمام بني ياس في خورفكان، ولذلك رفع رجال المدرب البرازيلي زاناردي شعار الفوز اليوم على الوحدة، والعودة بالعلامة الكاملة من ملعب آل نهيان.

ويعلم زاناردي بأن المهمة لن تكون سهلة أمام رفاق اللاعب إسماعيل مطر، لكن معنويات اللاعبين تبدو كبيرة في مغادرة المركز الحالي 11 برصيد 15 نقطة، والتقدم خطوة نحو منطقة الأمان والاطمئنان.

ووصف زاناردي مواجهة اليوم بالمهمة لفريقه، وأضاف أنها تأتي في توقيت يفرض على الفريق تعديل وضعه، بعد الخسارة أمام النصر وبني ياس، مؤخراً، وأشار إلى أنها تعتبر المباراة الثالثة للنسور في الدور الثاني من مسابقة الدوري، وبلا شك سيكون الفوز مطلب فريقه.

وتابع: “راجعنا هفوات المباراة السابقة، ووقفنا على أخطائنا، وعملنا على تصحيحها، حتى لا تتكرر، وكل اللاعبين عملوا بجد كبير وإصرار، وهم يدخلون لقاء الوحدة بهدف واحد، وهو العودة بالنقاط الثلاث”.

زر الذهاب إلى الأعلى