الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

ضربة جزاء بعد صافرة النهاية يفشل المصري في تسجيلها

أطلق الحكم أحمد العدوي صافرة نهاية المباراة، فأعاده حكم الفيديو ليحتسب ضربة جزاء، ويفشل المصري في التسجيل، ويعود بالتعادل 1-1 مع سموحة، مساء اليوم، ضمن الجولة 14 من الدوري المصري.

وعلى ستاد برج العرب بالإسكندرية بدأت المباراة بضغط مبكر أهدر حسام حسن فرصة تسجيل هدف مؤكد، في الدقيقة 2، حين أهداه مصطفى فتحي تمريرة رائعة وضعته في موقف انفراد لكن هداف سموحة سدد في جسم أحمد مسعود حارس المصري.

وبدا أن المباراة تبشر بمستوى يليق بفريقين سموحة والمصري من حيث السرعة والحماس والمهارة، ومبكرًا حاول الحكم أحمد العدوي ضبط المباراة فأشهر البطاقة الصفراء مرتين في أول 8 دقائق الأولى لاثنين من لاعبي الفريقين.

وحصل عمر كمال عبد الواحد على ركلة جزاء نتيجة تعرضه للعرقلة داخل المنطقة المحرمة، وسجل منها هدف التقدم للمصري في الدقيقة 15.

وضغط سموحة بشراسة من أجل التعويض، مع مرتدات سريعة للمصري، وسدد حسام حسن رأسية رائعة لكن العارضة تصدت في الدقيقة 26، وتراجع لاعبو الفريق البورسعيدي لمنطقة جزائهم لمنع التعادل، فيما هاجم الفريق السكندري بكل خطوطه تقريبًا، وسدد عبد الكبير الوادي بقوة من داخل المنطقة وتصدي أحمد مسعود ببراعة.

وسيطر سموحة تمامًا على مجريات اللقاء ودافع المصري بعشرة لاعبين، وتعددت الركنيات، حتى انطلق الترهونب بسرعة من الجبهة اليسرى وأرسل أرضية زاحفة إلى عبد الكبير الوادي فسددها زاحفة من لمسة واحدة على يمين أحمد مسعود، معلنًا عن هدف التعادل في الدقيقة 38.

وبعد 5 دقائق من بداية الشوط الثاني منع قائم سموحة تسديدة سعيدو سيمبوري، وبعدها بدقيقة تصدى الهاني لانفراد محمد عنتر.

وبدأ المصري هو صاحب النزعة الهجومية في بداية هذا الشوط، لكن مع الوقت هدأ إيقاع المباراة، وأهدر لاعبو الفريقين في الدقائق العشر الأخيرة عدة فرص.

ومرت الدقائق دون جديد ليكتفي كل فريق بنقطة التعادل، ويطلق الحكم صافرة النهاية فيعيده حكم الفيديو لاحتساب ركلة جزاء ويفشل أحمد رفعت (البديل)  في التسجيل بسبب براعة الهاني سليمان في التصدي.

ورفع سموحة رصيده إلى 18 نقطة من 13 مباراة، فاز في 3 وتعادل في 9 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 15 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا.

ورفع المصري رصيده إلى 21 نقطة من 12 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 6 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 15 هدفًا وتلقت شباكه 6 أهداف.

بدأ أحمد سامي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: أطهر الطاهر، رجب نبيل، محمد عبد المنعم، محمد الترهوني.

خط الوسط: أحمد عبد القادر، محمود عبد الحليم، مصطفى فتحي، أحمد جمال، عبد الكريم الوادي.

وفي الهجوم: حسام حسن.

في المقابل؛ بدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

في حراسة المرمي: أحمد مسعود

خط الدفاع: علاء عطا، عمرو موسى، محمد صالح، أحمد شديد قناوي.

خد الوسط: عمر كمال، فريد شوقي، إيزي إيميكا، سعيدو سمبوري، محمد عنتر.

وفي الهجوم: أوستن أموتو.

زر الذهاب إلى الأعلى