الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

مدرب وست هام يشبه جوارديولا مع سيتي بأحد أشهر الطهاة المبتكرين

شبه ديفيد مويز مدرب وست هام يونايتد نظيره في مانشستر سيتي بيب جوارديولا بأنه “هيستون بلومنثال كرة القدم”، وهو أحد أشهر الطهاة في بريطانيا ومعروف بابتكار أطعمة غير تقليدية.

ويحل وست هام ضيفًا على مانشستر سيتي على ستاد الاتحاد، اليوم السبت، بحثًا عن مفاجأة أمام متصدر الدوري الإنجليزي.

وجوارديولا من المبتكرين في عالم التدريب، ومنح دورًا حرًا للبرتغالي جواو كانسيلو ليلعب ظهيرًا وفي وسط الملعب في نفس الوقت، للتوغل وإيجاد ثغرات في دفاعات المنافسين.

ديفيد مويز
ديفيد مويز

وقال مويز: “ربما أقوم بتشبيه سيء.. الطاهي هيستون بلومنثال الذي يمزج الشوكولاتة والبيض أو شيء غريب.. بيب هو هيستون بلومنثال كرة القدم تقريبا. يفعل بعض الأشياء تعتقد أنها لا يمكن أن تجدي نفعا، لكنها تنجح وتبدو جيدة”.

وأضاف: “يقوم بيب بأمور بارزة في كرة القدم، ويبحث عن أفكار جديدة دائما. إنه مجدد”.

وقاد جوارديولا من قبل فريقي برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني، ويقوةد حاليًا مانشستر سيتي ليحقق سلسلة من 19 فوزا متتاليا في جميع المسابقات، وهو رقم قياسي لفريق من الدوري الإنجليزي، ولم يخسر في 26 مباراة منذ نوفمبر الماضي.

وتابع مويز الذي يحتل فريقه المركز الرابع: “أتخيله في غرفته يفكر في كيفية تقديم لاعبيه لمستويات أفضل، وأين يمكنهم تسلم الكرة وخلق مساحات وتصعيب الأمور على المنافس. هكذا أنظر إلى بيب بتقدير كبير، وعمل في أندية تمنحه الفرصة للقيام بذلك، ولكن في الأندية الكبيرة الفوز هو الوسيلة الوحيدة للبقاء في منصبك وهو يؤدي عملا جيدا. قام بأشياء لم يفكر كثيرون في فعلها مثل الظهير الذي يؤدي دور لاعب الوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى