الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يعبر سبيزيا بثلاثية في مباراة رونالدو رقم 600

عزز يوفنتوس موقعه في المركز الثالث بالدوري الإيطالي، بفوزه على سبيزيا 3-0 في افتتاح الجولة 25.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 49 نقطة متخلفا بفارق 7 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر، و3 نقاط عن ميلان الثاني.

وخاض كريستيانو رونالدو مباراته الرقم 600 في مسيرته في البطولات المحلية، بينها 85 في الدوري الإيطالي، و292 في الدوري الأسباني مع ريال مدريد، و196 في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، و25 في الدوري البرتغالي مع سبورتينج لشبونة، بالإضافة إلى مباراتين في الدرجة الثانية مع الفريق الرديف لسبورتينج.

ويعاني فريق السيدة العجوز من كثرة الإصابات التي حرمته من خدمات ثنائي الدفاع ليوناردو بونوتشي وجورجيو كييليني وباولو ديبالا وأرثر وخوان كوادرادو،

كما أصيب قلب الدفاع ماتيس دي ليخت قبل انطلاق المباراة، فحل بدلاً منه في التشكيلة الأساسية جانلوكا فرابوتا.

كان سبيزيا الصاعد هذا الموسم الطرف الأفضل في مطلع المباراة، في حين لم يشكل أصحاب الأرض أي خطورة، وانتظر حتى الدقية 42 عندما سدد رونالدو كرة قوية ارتدت من القائم.

وفي الشوط الثاني أشرك مدرب يوفنتوس أندريا بيرلو المهاجم الفارو موراتا مكان وستون ماكيني، ومن أول لمسة له نجح في منح فريقه التقدم من مسافة قريبة (62).

وسرعان ما أضاف الجناح فيديريكو كييزا الهدف الثاني إثر تمريرة من فيديريكو برناردسكي (البديل)، فسدد الأول كرة باتجاه الحارس الذي تصدى لها، لكنها تهيأت مجددًا أمام كييزا ليتابعها داخل الشباك (72).

واختتم رونالدو التسجيل ليوفنتوس عندما تلقى كرة متقنة من رودريجو بينتانكور، فسددها داخل الشباك قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

ورفع رونالدو رصيده في صدارة ترتيب الهدافين إلى 20 هدفًا متقدمًا بفارق هدفين عن مهاجم إنتر ميلان روميلو لوكاكو.

زر الذهاب إلى الأعلى