بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يستضيف فيتا في مجموعة الحسابات المعقدة بدوري الأبطال

أي نتيجة غير الفوز على فيتا كلوب تجعل مسار الأهلي معقدًا في المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي حامل اللقب، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 9 ألقاب، يستضيف فيتا كلوب، بطل الكونغو الديمقراطية، مساء بعد غدٍ السبت، في مباراة ليست سهلة بالنظر إلى ترتيبه الحالي في المجموعة، فيما يستضيف المريخ السوداني نظيره سيمبا التنزاني الملقب بالحصان الأسود في المجموعة الأهلى.

يحتل سيمبا قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام فيتا كلوب والأهلي، صاحبي المركزين الثاني والثالث، ويتذيل المريخ الترتيب بلا رصيد.

وبعد فوزه الكبير 3-0 على ضيفه المريخ، في الجولة الافتتاحية للمجموعة، تلقى الأهلي خسارة مباغتة 0-1 أمام مضيفه سيمبا، جعلت الأحمر مطالبًا بالفوز على فيتا، حتى يتجنب الحسابات المعقدة.

ورغم فوز الأهلي 2-1 على ضيفه طلائع الجيش، في مباراته الأخيرة بالدوري المصري، إلا أنه أثار قلق مشجعيه بعد مستوى متواضع ظهر به خلال لقاء حسمه في اللحظات الأخيرة.

وتكمن مشكلة الأهلي في الإصابات العديدة بين اللاعبين، فضلاً عن الإرهاق بسبب المشاركة في أكثر من بطولة، فهو وإن كان مثل غالبية الفرق المشاركة في دوري الأبطال ينافس في الدوري المحلي والكأس وهذه البطولة، لكنه شارك في مباريات من العيار الثقيل على المستوى البدني والذهني والفني في كأس العالم للأندية.

هذه الإصابات تجعل مدربه بيتسو موسيماني يغير كثيرًا في تشكيل الفريق، وفي طريقة اللعب، فيظهر الفريق الأحمر مختلفًا ويخسر كثيرًا من هيبته أمام الفرق المنافسة.

وحتى الآن لا يمكن الاطمئنان إلى تشكيل ثابت، ولا أحد يعرف ذلك، حتى موسيماني، بسبب إصابات حتى في التدريبات الجماعية للفريق ناتجة عن الحماس الزائد للاعبين.

في المقابل؛ تلقى فيتا كلوب، الذي توج بالبطولة عام 1973، دفعة معنوية هائلة، بعدما تمكن من تعويض خسارته 0-1 أمام ضيفه سيمبا في الجولة الأولى، عقب فوزه الكاسح 4-1 على مضيفه المريخ في الجولة الماضية.

وفي أم درمان، لا بديل أمام المريخ سوى حصد النقاط الثلاث أمام سيمبا، إذا أراد التمسك بآماله في خطف إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى الأدوار الإقصائية، لكنه يخشى مفاجآت ضيفه التنزاني الذي يطمع في مواصلة انتصاراته ووضع قدم في دور الثمانية.

واستعاد المريخ بعضًا من ثقته المفقودة، وحقق فوزا ثمينا 2-1 على مضيفه هلال الساحل يوم الإثنين الماضي في البروفة الأخيرة له بالدوري المحلي، قبل استئناف مشواره الأفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى