الدوري القطريبطولات عربيةكرة قدم

السد يلتقي أم صلال لحسم اللقب مبكرًا وتكريس سطوته على الدوري

يسعى السد لتكريس سطوته على الدوري القطري، عبر التتويج المبكر للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، عندما يلتقي أم صلال، بعد غدٍ الأحد، في الجولة 18.

وفوز السد سيكون كافيًا لحسم اللقب والابتعاد بفارق 7 ألقاب عن الريان، بعدما أصبح على بعد نقطتين فقط من قطع الطريق على الدحيل صاحب المركز الثاني قبل 5 جولات من ختام المسابقة.

ويبتعد السد بفارق 13 نقطة عن حامل اللقب، بنتائج مذهلة مكنته من جمع 47 نقطة بعد الفوز في 15 مباراة، والتعادل في مباراتين، وبسجلٍ خالٍ من الخسائر.

ويعد هذا الموسم استثنائيًا لفريق المدرب الأسباني تشافي هيرنانديز المتوج للتو بلقب كأس قطر على حساب الغريم الدحيل 2-0، قبل أن يواصل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس الأمير ببلوغ نصف النهائي الأربعاء، بفوز عريض على الغرافة 5-0 هو العاشر على التوالي في كل المسابقات.

وعلى النقيض؛ يأمل أم صلال في الخروج من مناطق الخطر، إذ يملك 15 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن ملحق الهبوط الذي يدخله صاحب المركز قبل الأخير.

الدحيل
الدحيل

ويستهل الدحيل (34 نقطة) الجولة غدًا السبت بمواجهة تبدو سهلة على الورق لتعزيز مركزه الثاني، عندما يلتقي الخريطيات الذي يعاني الأمرين في قاع جدول الترتيب.

ويقع المدرب الفرنسي صبري لموشي وفريقه تحت ضغوط كبيرة بسبب تواضع المستوى بالعجز عن مجاراة قوة الغريم السد، لتتواصل الانتقادات عقب فوز محتشم على الشمال، من الدرجة الثانية، يوم الثلاثاء 2-0 في ربع نهائي كأس الأمير.

في المقابل؛ بات الخريطيات قريباً جدًا من العودة سريعاً إلى أندية الدرجة الثانية بتلقي خسائر متتالية جمدت رصيده عند النقطة السادسة.

زر الذهاب إلى الأعلى