الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

بنزيما يعود في الوقت المناسب قبل قمة الريال وأتلتيكو المتصدر

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد إن هداف الفريق كريم بنزيما تعافى من الإصابة في الوقت المناسب، لتعزيز الهجوم في مباراة القمة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد، متصدر الدوري الأسباني.

وعانى ريال مدريد كثيرا منذ غياب بنزيما بسبب إصابة عضلية تعرض لها في الفوز على فالنسي 2-0 يوم 14 فبراير.

وفي غياب بنزيما هز ريال مدريد الشباك مرة واحدة فقط في كل مباراة من المباريات الثلاث التي خاضها، وأخفق في التسجيل في الشوط الأول في كل مرة، واعتمد على لاعبين مثل كاسيميرو لهز الشباك.

زيدان
زيدان

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي قبل مواجهة أتلتيكو، غدا الأحد: “كريم سيكون معنا غدا. كلنا نعرف مدى أهميته لنا. يقوم بدور بارز في طريقة لعبنا، خاصة حين تكون الكرة معه. أستمتع بمشاهدته كمدرب. حين وصل إلى ريال مدريد ثار الكثير من الجدل حوله، وبعد مرور 10 سنوات أظهر معدنه وتطوره ووصل لمكانته الحالية”.

وتصدر بنزيما هدافي الريال الموسم الماضي، ليفوز الفريق باللقب، وساهم بنسبة 30% من أهداف الفريق في كل المسابقات هذا الموسم، وصنع 5 أهداف.

ولم يتعافَ إيدن هازارد حتى الآن من أحدث إصابة، بينما يغيب القائد سيرجيو راموس والظهير الأيمن داني كاربخال.

وسيدخل فريق المدرب زين الدين زيدان مباراة القمة وهو يحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن أتلتيكو المتصدر لكنه لعب مباراة أكثر.

وقال زيدان إن نتيجة المباراة لن تكون حاسمة في الصراع على اللقب. وأضاف: “نتعامل معها على أنها مباراة نهائية مثلما نفعل في كل مباراة، لأننا نرغب في الفوز. لكن بغض النظر عن النتيجة التي ستنتهي بها المباراة فإننا سنواصل القتال على اللقب”.

سيميوني

وسيعود الظهير الأيمن كيران تريبيير لصفوف أتلتيكو لأول مرة منذ يناير، بعد أن أكمل فترة إيقاف بسبب انتهاك قواعد المراهنات في إنجلترا.

وقال المدرب دييجو سيميوني إن عودة اللاعب ستمنح فريقه الحيوية، مضيفًا: “كان يتدرب طيلة فترة الإيقاف وكلنا نعرف مدى صعوبة الأمر على أي لاعب يتدرب ولا يستطيع اللعب. إنه متحمس جدا للعودة للمباريات”.

وأكد المدرب الأرجنتيني أيضا أن المباراة لن تحسم الصراع على اللقب، مشددا على ضرورة القتال لآخر رمق، بعد أن نجح ريال وبرشلونة في العودة إلى السباق بسبب تراجع أتلتيكو في فبراير.

زر الذهاب إلى الأعلى