بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

عاجل.. الزمالك يسقط في رادس ويخسر من الترجي بثلاثية

تلقى الزمالك الخسارة على يد مضيفه الترجي 1-3، مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وعاد الزمالك من تونس خالي الوفاض ليعقد موقفه في المجموعة الرابعة ليظل في رصيده نقطتان فقط من ثلاث مباريات، تعادلين وهزيمة، فيما انفرد شيخ الأندية التونسية بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط.

وعلى ستاد رادس بدأ الزمالك المباراة سريعًا في محاولة للوصول إلى مرمى الترجي وحصل على ركنيتين في أول 3 دقائق، فيما بدا صاحب الأرض متحفظًا وتناقل الكرة ببطء لاستكشاف منافسه.

وواجه لاعبو الترجي صعوبة كبيرة في نقل الكرة إلى الأمام بسبب ضغط الزمالك المتقدم بطول الملعب وبالانتشار الجيد.

وظهر الزمالك الأفضل والأكثر استحواذًا وسيطرة في الربع ساعة الأول، وسط محاولات هجومية قليلة من لاعبي الترجي.

وبعد حوالي 20 دقيقة بدأ الترجي يظهر في محيط منطقة جزاء الزمالك، ويحاول انتزاع السيطرة بتناقل الكرة بين أقدام لاعبيه، وانطلق حمدي النقاز من ناحية اليمين ومر من أحمد فتوح وشق طريقه لمنطقة الجزاء وهيأ الكرة إلى ويليام توجاي غير المراقب فسددها مباشرة في مرمى جنش في الدقيقة 26.

وبعد الهدف واصل الترجي هجومه لتعزيز الهدف لكن الزمالك كاد يدرك التعادل في الدقيقة 31 عن طريق حميد أحداد من تمريرة متقنة لحمزة المثلوثي لكنه سدد من منطقة الست ياردات في يد الحارس.

وفي الدقيقة 39 أصلح أحمد فتوح الخطأ وتلقى تمريرة سحرية من فرجاني ساسي فسدد الكرة بيمينه ليدرك هدف التعادل ويعيد الزمالك للمباراة التي شهدت مناوشات كثيرة بين لاعبي الفريقين في أكثر من مناسبة.

وفي الدقيقة 43 ارتكب محمد عبد الغني خطأ جديدًا حين أعاق مهاجم الترجي عبد الرؤوف بن غيث فاحتسبها الحكم سيكازوي ضربة جزاء وسجل منها محمد علي بن رمضان هدف التقدم.

وفي الدقيقة 53 من الشوط الثاني زاد الترجي غلته التهديفية عن طريق محمد علي بن رمضان، ليصعب الأمور على الزمالك، وما هي إلا دقائق حتى زادت الأمور صعوبة حين طرد حكم المباراة أحمد فتوح نتيجة استخدام المرفق في كرة مشتركة مع أحد لاعبي الترجي، وهو الإنذار الثاني حيث تلقى الأول عقب تسجيله هدف التعادل، واحتكاكه مع لاعبي الترجي.

وشدد الترجي قبضته على المباراة واستغل النقص العددي في السيطرة والاستحواذ وسعى لإضافة الهدف الرابع، فيما بدا تراجع أداء الزمالك.

وضغط الترجي على خط وسط الزمالك ومنعه من تناقل الكرة بسهولة أو نقلها للأمام، وسدد حمدي الهوني كرة أرضية في الدقيقة 74 أنقذها جنش وحولها لركنية.

وأخطأ طارق حامد في وسط الملعب، في الدقيقة 76، حين تباطأ في تمرير الكرة ليخطفها أنيس البدري وينطلق من دائرة المنتصف وحيدًا حتى حافة المنطقة ويسدد بقوة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 78 وضع أنيس البدري كرة أخرى بجوار القائم، وأصبح لاعبو الزمالك يخسرون كل الكرات في الالتحامات الثنائية في أصر الترجي على تسجيل الهدف الرابع.

وأصبح الترجي يلعب بحرية تامة ودون مضايقة من لاعبي الزمالك الذين لم يشكلوا هجمة واحدة، في هذا الشوط، حتى أطلق حكم المباراة صافرة انتهاء المباراة ليكتفي الزمالك بنقطتين في 3لا3 جولات ويعقد موقفه بشكل خطير في التأهل.

بدأ معين الشعباني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى.

خط الدفاع: حمدي النقاز، عبد القادر بدران، محمد علي يعقوبي، إلياس الشتي.

خط الوسط: كوليبالي، محمد علي بن رمضان، ويليام توجاي، عبد الرؤوف بن غيث، حمدي الهوني.

وفي الهجوم: خالد عبد الباسط.

وفي المقابل؛ بدأ باتشيكو المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: محمود حمدي الونش، محمد عبد الغني، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: فرجاني ساسي، طارق حامد، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: حميد أحداد.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد أبو جبل، محمود علاء، عبد الله جمعة، محمد أشرف روقا، حسين فيصل، أسامة فيصل، إمام عاشور.

زر الذهاب إلى الأعلى