الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

برشلونة يضرب أوساسونا عشية الانتخابات الرئاسية وديربي مدريد

خرج برشلونة بفوز مهم من أرض أوساسونا 2-0، في آخر مباراة له قبل الانتخابات الرئاسية، ضمن الجولة 26 من الدوري الأسباني، ويأمل أن يخرج قطبا مدريد بتعادل في ديربي العاصمة اليوم الأحد.

سجل جوردي البا (30) والبديل إيلايش موريبا (83) هدفي برشلونة ليرفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 56 نقطة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط عن غريمه الأزلي ريال مدريد (الثالث) ونقطتين عن المتصدر أتلتيكو مدريد اللذين يلتقيان في مباراة في غاية الأهمية يوم السبت المقبل، علمًا بأن الأخير يملك مباراة أقل من عملاقي أسبانيا.

وخاض برشلونة مباراته الأخيرة قبل الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين، اليوم، هم جوان لابورتا، وفيكتور فونت، وتوني فريشا، وسط أجواء ثقيلة تلقي بظلالها على النادي الذي يعاني أزمة رياضية، ويعاني من الديون الطائلة، وضبابية حول مستقبل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويتعيّن على الرئيس الجديد هندسة إعادة بناء النادي الذي عصفت به أزمة جديدة تمثلت في مداهمة الشرطة لمقره، مطلع الأسبوع، وتوقيف رئيسه السابق جوزيب ماريا بارتوميو الذي استقال من منصبه في 27 أكتوبر الماضي.

وقال المدرب الهولندي رونالد كومان: “كان فوزًا مهمًا، قلصنا الفارق مع أتلتيكو. ستكون هناك إثارة حتى نهاية الموسم. سنترقب نتيجة الديربي”.

وتابع: “الأمر الأهم كان فوزنا الليلة، ولكن مهما كانت نتيجة الديربي ستفيدنا”.

دخل برشلونة المباراة بعد أن بلغ يوم الأربعاء نهائي كأس أسبانيا، بعد أن قلب تخلفه أمام إشبيلية 0-2 ذهابًا إلى فوز 3-0 إيابًا بعد التمديد، حيث سيلاقي أتلتيك بلباو.

وألحق برشلونة بالنادي الأندلسي خسارة هي الثانية في أقل من أسبوع، بعدما تغلب عليه في الدوري بهدفين نظيفين في الجولة السابقة.

وكانت هذه آخر مباراة استعدادية للمهمة المستعصية التي تنتظره يوم الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن سقط سقوطًا مدويًا 1-4 على ملعبه “كامب نو” ذهابًا.

وحقق برشلونة انتصاره العاشر في آخر 11 مباراة في الدوري، وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم في الليجا للمباراة رقم 16 تواليًا، وهو لم يخسر محليا منذ ديسمبر الماضي سوى مرة واحدة خلال 17 مباراة، كانت أمام إشبيلية في ذهاب الكأس.

زر الذهاب إلى الأعلى