تنس

فيدرر يعود للتنس من بوابة الدوحة بعد غياب سنة بسبب الإصابة

عاد أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر إلى منافسات الكرة الصفراء بعد غياب سنة، لإجرائه جراحتين في ركبته.

ويخوض فيدرر الدور الثاني من بطولة قطر المفتوحة، اليوم الأربعاء، أمام البريطاني دانيال إيفانز.

وأحرز فيدرر (39 عاماً)، المصنف سادساً عالمياً حالياً، لقب 20 بطولة كبرى، وهو رقم قياسي يتشاركه مع النجم الأسباني رافاييل نادال.

وتلقى فيدرر استقبالا حافلا من الحضور الجماهيري البالغ 20% من سعة مجمع خليفة للتنس.

ونجح فيدرر في حسم الشوط الأول من المجموعة الأولى على إرساله أمام اللاعب المصنف 28 عالمياً. واللافت أن القرعة وضعت فيدرر أمام اللاعب الذي اختاره كشريك في التمارين خلال الأسبوعين السابقين.

وأعفي فيدرر من خوض الدور الأول للدورة التي توج بلقبها ثلاث مرات أعوام 2005 و2006 و2011، وذلك لأنه المصنف ثانياً في نسخة هذا العام.

ونتيجة خضوعه لعمليتين جراحيتين في الركبة، تزامناً مع توقف المنافسات العام الماضي لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا، لم يخض فيدرر أي مباراة منذ خسارته في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في يناير 2020.

وأقر السويسري أن عودة لاعب بعمره (يحتفل بميلاده الأربعين في أغسطس المقبل) إلى المنافسات بعد جراحة قد لا يكون أمرًا اعتياديًا.

وقال فيدرر رغم أن “التوقعات ضئيلة جدًا” حيال فوزه في الدوحة، إلا أنه أمل أن يفاجئ نفسه.

وكشف أن المضاعفات التي أعقبت الجراحتين في ركبته حفزته على العودة وقال: “كنت أعرف أنه بغض النظر عما إذا كنت سأعود إلى المنافسات أو لا، أردت دومًا إجراء إعادة التأهيل هذه على أي حال”.

وأكد السويسري أنه يأمل أن يكون جاهزًا بنسبة “مئة في المئة” لبطولة ويمبلدون الإنجليزية في يونيو المقبل.

وسيختبر فيدرر جاهزيته بدنياً وذهنياً حين يواجه إيفانز، ابن الثلاثين عاما الذي تواجه معه أربع مرات سابقا وخرج خاسراً في جميعها، آخرها في الدور الثالث لبطولة فلاشينج ميدوز الأميركية عام 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى