الدوري السعوديبطولات عربيةكرة قدم

حمد الله يقود النصر للفوز على الأهلي والصعود للمركز السادس

استعاد المغربي عبد الرزاق حمد الله ذاكرته التهديفية، بعد غياب طويل، وقاد النصر للفوز على الأهلي 2-1، في كلاسيكو الجولة 23 من الدوري السعودي.

وسجل حمد الله هدف فوز النصر في الدقائق الأخيرة من اللقاء ليرفع فريقه رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس بالترتيب، بينما توقف رصيد الأهلي عند 35 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة عن التعاون صاحب المركز الرابع.

بدأت المباراة بشكل هاديء بين الفريقين، وغلب الحذر على طريقة أداء اللاعبين، مع بعض الفرص القليلة طوال الشوط الأول الذي سدد فيه عمر السومة كرة قوية تصدى لها جونز، قبل أن يتقدم النصر بهدف سجله عبد الإله العمري، في الدقيقة 41، بعد كرة رأسية سكنت شباك العويس. وعاد الأهلي خلال الشوط الثاني بقوة، ليسجل عمر السومة هدف التعادل في الدقيقة 58، بعد لعبة مشتركة مميزة مع زميله عبد الرحمن غريب.

وألقى هورفات بأوراقه الهجومية بعد تعادل الأهلي، وأشرك أمرابط والنجعي مكان عسيري والغنام، ثم خرج بيتي مارتينيز للإصابة ودخل بدلاً منه رائد الغامدي، في المقابل دفع فلادان بكل من ميتريتا والمقهوي مكان المؤشر والأسمري، أملاً في خطف هدف الفوز.

وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة، سيطر النصر بشكل أكبر على مجريات اللعب، ليتألق محمد العويس في الدفاع عن مرماه، ويتصدى لتسديدات نور الدين أمرابط الذي حاول التسجيل من بعيد في أكثر من مناسبة، حتى نجح عبد الرزاق حمد الله في كسب الثلاث نقاط، بعد ترجمة عرضية علي الحسن إلى هدف في شباك الأهلي، في الدقيقة 85، ليحقق النصر فوزاً غالياً على غريمه.

وسيحل الأهلي ضيفاً على الفتح يوم السبت 20 مارس، فيما يستضيف النصر منافسه الباطن ضمن مباريات الجولة 24 من الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى