الدوري الألمانيبطولات عالميةكرة قدم

دورتموند يفوز على هيرتا ويعود لصراع التأهل لدوري الأبطال

أحرز بروسيا دورتموند هدفين في الشوط الثاني ليفوز 2-0 على ضيفه هيرتا برلين، اليوم السبت، ويحقق انتصاره الثالث في آخر أربع مباريات بالدوري الألماني، ويعود إلى المركز الخامس.

افتتح يوليان براندت التسجيل بتسديدة من 25 مترا في الدقيقة 54، فشل الحارس رونه يارشتاين في التعامل معها لتمر بين يديه إلى داخل المرمى.

وحسم يوسف موكوكو (16 عاما) الفوز بتسديدة من زاوية ضيقة في الوقت المحتسب بدل الضائع ليرفع رصيده إلى ثلاثة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وكان دورتموند، الذي بلغ دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، الطرف الأفضل وسدد ثلاث مرات في إطار المرمى عبر القائد ماركو رويس في الشوط الأول وتمريرة محمود داوود العرضية التي غيرت اتجاهها، وجيوفاني رينا من مدى قريب في الدقيقة 89.

وسقط رويس بعد تدخل متهور من فلاديمير داريدا في الدقيقة 81 ليُطرد اللاعب التشيكي مباشرة، فيما خرج قائد دورتموند مصابا بعد ذلك بقليل.

وأعاد الفوز فريق المدرب إيدن تيرزيتش، الذي خسر 2-4 أمام بايرن ميونيخ الأسبوع الماضي، للمنافسة على التأهل لدوري الأبطال، إذ يحتل المركز الخامس برصيد 42 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن أينتراخت فرانكفورت الذي يحل ضيفا على لايبزج غدا الأحد.

زر الذهاب إلى الأعلى