بطولات عالميةدوري أبطال أفريقياكرة قدم

الأهلي يحتج رسميًا على  حضور جمهور فيتا كلوب في مباراة الغد

طلب النادي الأهلي رسميا، اليوم الإثنين، بعدم حضور جماهير فيتا كلوب في مباراة الفريقين، غدا الثلاثاء، في دوري أبطال أفريقيا.

واستند الأهلي في احتجاجه إلى أن حضور جماهير فيتا كلوب يأتي “بالمخالفة لكل قواعد العدالة”، وحتى يتحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

وجاء احتجاج الأهلي بالتزامن مع إعلان العديد من مسئولي الاتحاد الأفريقي (كاف) عن إقامة جميع مباريات دوري أبطال أفريقيا بدون جماهير؛ حرصًا على المساواة بين الفرق المتنافسة.

وقال الأهلي في احتجاجه أنه خاض مواجهته أمام سيمبا، على ملعب الأخير، بحضور25 ألف متفرج من تنزانيا، في الوقت الذي لم يتم السماح له بدخول أي عدد من جماهيره في المباراتين اللتين أقيمتا بالقاهرة مع المريخ وفيتا كلوب.

وقال الأهلي إن مدرب فيتا كلوب قال إنه حدد موعد انطلاق المباراة في الثانية ظهرًا، في درجة حرارة تتجاوز 33 درجة، وعلى ملعب نجيل صناعي لأن لاعبي الأحمر لم يعتادوا اللعب في هذه الأجواء، ردًا على إقامة مباراة الذهاب بالقاهرة في التاسعة مساءً في أجواء باردة.

وأشار إلى أن مدرب فيتا كلوب يعلم أن كاف هو الذي حدد موعد انطلاق مباريات الأهلي بالقاهرة، ومن بينها مباراة الفريق الكونغولي.

وطالب الأهلي في احتجاجه بحفظ حقوقه في مواجهة قرار نادي فيتا كلوب الخاص بالحضور الجماهيري، والذي يخالف كل قواعد العدالة بين الفرق المتنافسة.

ويتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث بفارق الأهداف عن فيتا كلوب صاحب المركز الثاني، ويتذيل المريخ الترتيب برصيد نقطة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى