كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

مدرب البرتغال: قدرات المنتخب العالية لا تعني التأهل بكأس العالم

قال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال إن فريقه لا يعتبر التأهل لكأس العالم لكرة القدم أمرا مفروغا منه حيث يستعد لبدء مشواره في التصفيات أمام أذربيجان في تورينو غدا الأربعاء ومعظم الترشيحات تتوقع أن يتصدر مجموعته.

وبعد أن قاد البرتغال للفوز بأول ألقابها في بطولة أوروبا في 2016 قال سانتوس إن فريقه يملك قدرات تؤهله للوصول إلى أبعد مدى في كأس العالم في قطر 2022 لكنه شدد على أهمية خوض مشوار التصفيات بقوة.

وقال سانتوس في مؤتمر صحفي “من الرائع أن نؤمن بقدرتنا على تحقيق حلم الفوز بكأس العالم لكن إذا اعتمدنا على الأحلام فقط فإننا نستيقظ على كابوس.

“تملك البرتغال الإمكانات والقدرات للفوز بأي بطولة لكن سيكون من الخطأ أن نعتبر التأهل لكأس العالم أمرا مفروغا منه حتى قبل أن تبدأ التصفيات”. يضيف المدرب.

وواصل سانتوس: “يلعب المنتخب بدافعية وحماس كبير في كل مرة يدافع فيها عن طموحات البرتغال.. أمامنا ثماني مباريات فقط سنعتبر كل واحدة مباراة نهائية”.

ويحل منتخب البرتغال ضيفا على صربيا يوم السبت قبل أن يتوجه لملاقاة لوكسمبورج في ثالث مبارياته بالتصفيات في المجموعة الأولى التي تضم أيرلندا أيضا.

وتوقع سانتوس أن يفوز فريقه على منتخب أذربيجان الذي يحتل المركز 108 في التصنيف العالمي لكنه قال إن المنافس سيدافع باستبسال في معظم فترات المباراة.

وقال “نعلم أن الترشيحات تصب في صالحنا أمام أذربيجان لكن إذا لم نحافظ على تركيزنا وإذا لم نحترم المنافس كما فعلنا دائما في السابق ونقدم أفضل ما لدينا في الملعب فإننا سنواجه العديد من المشاكل”.

“نظريا ستكون مواجهة جيدة لنا لكن النقاط تحسم دائما في الملعب”. يختتم سانتوس.

ونقلت المباراة أمام أذربيجان إلى ملعب يوفنتوس حيث يلعب كريستيانو رونالدو قائد البرتغال وذلك بسبب القيود التي تفرضها بعض الدول على السفر إلى البرتغال لإحتواء انتشار فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى