بطولات عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

بوروندي تهدي المغرب التأهل وكوت ديفوار تتصدر وتبلغ النهائيات

تأهل منتخب المغرب رسمياً، اليوم الجمعة، إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، بعدما قلب منتخب بوروندي تأخره 0-2 أمام ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى إلى تعادل 2-2، خلال المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الخامسة في الجولة قبل الأخيرة.

تقدم منتخب أفريقيا الوسطى 2-0، سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و53، ثم سجل منتخب بوروندي هدفين عن طريق سعيدي نتيبازونكيزا، وكريستوف ندواروجيرا، في الدقيقتين 59 و80.

ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب موريتانيا الذي يواجه المنتخب المغربي في وقت لاحق من اليوم، فيما رفع منتخب أفريقيا الوسطى رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأخير.

منتخب كوت ديفوار
منتخب كوت ديفوار

وتأهل منتخب كوت ديفوار بعد فوزه على مضيفه منتخب النيجر 3-0، ضمن منافسات المجموعة 11.

تقدم منتخب كوت ديفوار عن طريق سيرجي أوريير في الدقيقة 25، قبل أن يضيف ماكس جريدل الهدف الثاني في الدقيقة 34، وفي الدقيقة 60، سجل ولفريد كانون الهدف الثالث.

ورفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى 10 نقاط ليتصدر بفارق نقطة عن منتخب إثيوبيا، ومتفوقاً على مدغشقر صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وذلك في المواجهات المباشرة بينهما، والتي رجحت كفته ليتأهل إلى نهائيات البطولة، وتجمد رصيد منتخب النيجر عند 3 نقاط في المركز الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى