بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

الأسهل والأصعب في مواجهتي الأهلي والزمالك أمام المريخ والمولودية

 يدخل الأهلي والزمالك مواجهتين مصيريتين، غدا السبت، بحثًا عن التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال افريقيا، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بدور المجموعات.

وبعقد مقارنة بين موقف الفريقين فإن مهمة الأهلي تبدو الأسهل نسبيًا عندما يواجه المريخ السوداني في الخرطوم، بينما مهمة الزمالك هي الأصعب في مواجهة مولودية في الجزائر، وإن كان الفريقان المصريان تجاوزًا من قبل مثل هذه المواقف، وأقربها في النسخة الماضية، حين فازا على الوداد المغربي والترجي التونسي خارج الأ{ض.

وتؤكد تصريحات بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، أن بعثة الأحمر في الخرطوم تعيش حالة من التفاؤل، وعزز الفوز الذي حققه بطل أفريقيا في الجولة الماضية على فيتا كلوب بثلاثية نظيفة الثقة في إمكانية الفوز على المريخ، والتأهل رسميا دون انتظار الجولة الأخيرة.

وقال موسيماني للصحفيين “تحقيق الفوز على المريخ في ملعبه سيمنحنا فرصة لتحقيق ثلاثة أهداف؛ وهي حسم التأهل، والاستمرار في تصدر المجموعة، كما أنه رسالة إلي جميع المنافسين تقول إن الأهلي يسعى دائماً للفوز خارج وداخل ملعبه”.

ويتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل أن يلتقي، غداً السبت، مع مضيفه فيتا كلوب، فيما يملك الأهلي 7 نقاط في المركز الثاني، ويحتل فيتا المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل المريخ المجموعة بنقطة واحدة.

وربما تشهد المباراة عودة وليد سليمان صانع اللعب إلى تشكيلة الأهلي بعد أن تعافى من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب، فيما يتواصل غياب التونسي على معلول للإصابة.

الزمالك
الزمالك

سيتعين على لاعبي الزمالك تحقيق الفوز في مواجهة المولودية الجزائري، غداً، لأن أي نتيجة غير الفوز ستعجل بوداع البطولة لأنه يملك نقطتين من 4 مباريات، ويحتاج الفوز في الجولتين الأخيرتين شرط أن يخسر المولودية في هاتين الجولتين أيضاً.

ويتصدر الترجي المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط وضمن التأهل لدور الثمانية قبل أن يلتقي، غدا، مع مضيفه تونجيث السنغالي، فيما يحتل المولودية المركز الثاني برصيد 8 نقاط ولا يحتاج سوى نقطة واحدة من مباراته مع الزمالك ليتأهل رسمياً، وخرج تونجيث من البطولة بعد أن توقف رصيده عند نقطة واحدة.

ورغم صعوبة موقف الزمالك في البطولة إلا أن باتريس كارتيرون لم يفقد الأمل في الاستمرار بالمسابقة.

وقال كارتيرون إن “مباراة المولودية صعبة والجميع يريد الفوز بالبطولة والزمالك ليس لديه سوى نقطتين، وكل هدفنا الفوز في الجزائر على المولودية ثم الفوز على تونجيث”.

وأضاف: “سنخوض المباراة باعتبارها مباراة نهائية وسنلعب للفوز هناك رغم صعوبة اللقاء”.

زر الذهاب إلى الأعلى