الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

يوفنتوس يتعثر أمام تورينو لكن رونالدو يتدخل وينقذه برأسية

احتاج يوفنتوس إلى هدف كريستيانو رونالدو في الدقيقة 79 ليتعادل 2-2 مع مضيفه تورينو المتعثر، اليوم السبت، وتتلقى آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي ضربة قوية.

وكان الضغط على يوفنتوس ومدربه أندريا بيرلو لتقديم أداء مقنع بعد الخسارة 0-1 أمام بنيفنتو المتعثر قبل فترة التوقف الدولي، وبدأ بقوة عندما منحه فيدريكو كييزا التقدم 1-0 في ملعب غريمه تورينو.

لكن المهاجم أنطونيو سانابريا أدرك التعادل بضربة رأس، ثم انقض على تمريرة غير متقنة من ديان كولوسيفسكي ليجعل النتيجة 2-1 في بداية الشوط الثاني.

وأدرك رونالدو التعادل بضربة رأس من مدى قريب لكن الحكم المساعد أشار إلى وجود تسلل، غير أن حكم الفيديو المساعد أقر بصحة الهدف.

وتراجع يوفنتوس إلى المركز الرابع برصيد 56 نقطة، متأخرا بتسع نقاط عن إنتر ميلان المتصدر الذي يحل ضيفا على بولونيا في وقت لاحق من اليوم.

ورفع تورينو رصيده إلى 24 نقطة في المركز 17 متقدما بنقطتين على منطقة الهبوط.

وكانت مواجهة مهمة للفريقين في ظل استماتة تورينو للهروب بعيدا عن منطقة الهبوط والضغط على بيرلو بعد الهزيمة أمام بنيفنتو.

واضطر بيرلو لاستبعاد الثلاثي ويستون ماكيني وأرتور ميلو وباولو ديبالا بعد إقامة اللاعب حفل عشاء في منزله، في انتهاك لإجراءات العزل العام في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.

وبدأ يوفنتوس بقوة وسدد كييزا كرة بين ساقي سالفاتوري سيريجو في المرمى، ليمنح الفريق الضيف التقدم، لكن تورينو أدرك التعادل في الدقيقة 27، عندما أبعد فويتشيخ تشيزني الكرة في طريق سانابريا ليهز الشباك.

وأضاف مهاجم باراجواي هدفه الثاني بعد 13 ثانية من الشوط الثاني، عندما قطع تمريرة كولوسيفسكي وانطلق داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة في المرمى.

وأنقذ سيريجو كرة من رونالدو بأطراف أصابعه لكنه لم يستطع التعامل مع ضربة رأس اللاعب البرتغالي من مدى قريب ليدرك يوفنتوس التعادل.

ويدين تورينو بالفضل لسيريجو بعدما أبعد تسديدة رودريجو بينتاكور لتصطدم بالقائم فيما أنقذ تشيزني فرصتين من سانابريا ودانييلي باسيلي قرب النهاية.

زر الذهاب إلى الأعلى