بطولات عالميةدوري أبطال أوروباكرة قدم

سيتي ضد دورتموند.. دي بروين يريد الفوز بكل شيء

أعلن البلجيكي كيفن دي بروين الذي يحلّ فريقه مانشستر سيتي على بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، انه يريد “الفوز بكلّ شيئ”.

يأتي ذلك بعد تمديد عقده الأسبوع الماضي لأربع سنوات، ليصبح على الأرجح اللاعب الأعلى أجراً في “بريميرليج”.

قبل أقل من شهرين على نهاية الموسم، لا يزال سيتي منغمساً في عملية البحث عن رباعية تاريخية: دوري أبطال أوروبا، الدوري والكأس وكأس الرابطة في إنجلترا.

مجرّد تخطي ربع نهائي دوري الأبطال سيكون سابقة لمدرب سيتي الإسباني بيب جوارديولا، القادم قبل خمس سنوات إلى الفريق المملوك إماراتياً.

يسافر الفريق الأزرق السماوي إلى دورتموند بعد حسمه مباراة الذهاب بفوز “مفخّخ” 2-1.

بعد خيبة الموسم الماضي أمام ليون الفرنسي (1-3) في لشبونة، قال دي بروين المحبط “سنة مختلفة، والأمر يتكرّر”.

أخطاء دفاعية، فرصٌ مهدرة وجدلية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” حرمت رجال جوارديولا متابعة المشوار أيضا أمام ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين في 2018 و2019.

وبرغم الموهبة المتفجّرة للمهاجم النروجي إرلينج هالاند، يكتفي دورتموند بمركز خامس في الدوري الألماني راهناً، ولا يتوقع أن يشكّل خطراً كبيراً على متصدر الدوري الإنجليزي بأريحية.

لكن دي بروين (29 عاماً) عاش الكثير من أفلام الرعب خلال مشاوير سيتي الأوروبية، ولن يعتبر أي خصم له بمثابة صيد سهل.

لا تزال هذه المسابقة تلوذ بالفرار من أمام نجم التمريرات الحاسمة الزئبقية في الدوري الإنكليزي، منذ قدومه إلى سيتي في 2015.

تصميم سيتي على غزو القارة العجوز كان أساسياً في اقناعه بتوقيع عقد جديد سيدرّ عليه 20 مليون جنيه استرليني (27 مليون دولار سنوياً) بحسب تقارير صحافية.

زر الذهاب إلى الأعلى