تنس

إيفانز يقصي ديوكوفيتش من مونتي كارلو ونادال إلى ربع النهائي

فجّر البريطاني دانيال إيفانز مفاجأة من العيار الثقيل وفاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، 6-4 و7-5  في ثمن نهائي دورة مونتي كارلو للتنس،  فيما اكتسح الأسباني رافاييل نادال نظيره البلغاري جريجور ديميرتوف.

واحتاج إيفانز، المصنف 33 عالميا، إلى ساعتين و6 دقائق لحسم المواجهة الأولى بينه وبين الصربي، وألحق به الخسارة الأولى بعد 10 انتصارات متتالية.

ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

وأعرب ديوكوفيتش عن أسفه عقب الخسارة وقال “بالأمس لعبت مباراة جيدة جدًا واليوم كان الأمر عكس ذلك تمامًا”، في إشارة إلى بدايته القوية في الدورة التي توج بلقبها مرتين.

وارتكب ديوكوفيتش اليوم الكثير من الأخطاء المباشرة أمام إيفانز الذي لم يتأثر أبدًا، وعرف كيف يفرض أسلوب لعبه وخاصة الضربات الخلفية.

وضرب البريطاني بقوة في المجموعة الأولى وكسر إرسال الصربي مرتين ليتقدم 3-0، قبل أن ينقذ “دجوكر” كرة كانت ستمنح منافسه التقدم 4-0 ثم نجح في إدراك التعادل 4-4، لكنه خسر إرساله للمرة الثالثة ليستغل إيفانز الموقف ويحسم المجموعة في صالحه 6-4.

واستعاد ديوكوفيتش توازنه في المجموعة الثانية، وكسب الأشواط الثلاثة الأولى (3-0)، لكن إيفانز رد التحية وأدرك التعادل 3-3، قبل أن يستغل خطأ مزدوجًا للصربي ويكسر إرساله في الشوط الحادي عشر، فتقدم 6-5 ثم كسب الشوط الثاني عشر ليحسم المجموعة 7-5.

ويلتقي إيفانز في ربع النهائي مع البلجيكي دافيد جوفان، الخامس عشر، الذي أقصى الألماني ألكسندر زفيريف، السادس، في مباراة مثيرة.

نادال
نادال

وكان عبور نادال “ملك” الملاعب الترابية سهلا إلى ربع النهائي، باكتساحه ديميتروف 6-1، 6-1 في 55 دقيقة.

وقال نادال المتوج 11 مرة في مونتي كارلو بعد الفوز “حافظتُ على تركيزي طوال المباراة حتى ولو كانت تسير الأمور في صالحي”.

وتابع “أحيانًا من الصعب المحافظة على الأداء عندما لا يكون هناك جماهير. المشجعون يساعدونك على الاستمرار وأنت تريد أن تظهر قوتك”.

وتنتظر “الماتادور” الذي يستعد للمنافسة على لقب رابع عشر في رولان جاروس الفرنسية مباراة قوية في ربع النهائي، مع مواطنه روبرتو باوتيستا أوجوت الحادي عشر او الروسي أندري روبليف الثامن.

كما تأهل اليوناني ستيفانوس تيتيباس الخامس بفوزه على التشيلي كريستيان جارين 6-3، 6-4، ليضرب موعدًا مع الأسباني ألخاندرو دافيدوفيتش فوكينا الذي أقصى الفرنسي لوكاس بوي.

وبلغ دور الثمانية أيضًا الإيطالي فابيو فونيني الثامن عشر عالميًا بفوزه على الصربي فيليب كرايينوفيتش 6-2، 7-6 (7/1)، ليلتقي تاليًا مع الأسباني بابلو كارينيو بوستا أو النروجي كاسبر رود.

زر الذهاب إلى الأعلى