الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الجمهور يترقب.. بدلاء الأهلي وأساسيو الزمالك والتحكيم المصري

سيتحتم على الجماهير الحمراء والبيضاء انتظار 48 ساعة أخرى قبل أن تتابع مباراة قمة الدور الأول، المؤجلة من الجولة الرابعة، بين الأهلي بطل الدوري والزمالك الوصيف.

ويسعى الزمالك المتصدر الحالي لاستغلال حالة الأهلي المبتلي بالإصابات لتحقيق فوز يضرب به أكثر من عصفور في وقت واحد: التمسك بالصدارة قبل أن يلعب الأحمر مباريات المؤجلة، تعويض جماهير ميت عقبة عن الخروج الأفريقي، إضافة إلى الاقتراب من حصد اللقب الغائب منذ سنوات.

وحاضر باتريس كارتيرون، مدرب الزمالك، لاعبيه وقال لهم إن المباراة ليست سهلة، ويجب التعامل بحذر شديد، وعدم النظر للغيابات التي يعاني منها المنافس.

ويحتل الزمالك صدارة الدوري برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، بينما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة، ولكن من 11 مباراة.

في المقابل؛ سيعتمد بيتسو موسيماني، مدرب الاهلي، على عدد من البدلاء، بعد أن أجبرته الظروف على ذلك بسبب إصابة العديد من عناصره الأساسية.

وبات الأهلي في موقف صعب بسبب إصابة حارسه الدولي وأهم عناصره محمد الشناوي بفيروس كورونا، لكنه يأمل أن تأتي العينة الثانية لمسحته الطبية سلبية.

وحرص الجهاز الفني طوال اليومين الماضيين على تهيئة الحارس البديل علي لطفي نفسياً، ليكون حارس مباراة القمة إذا ما غاب الشناوي بالفعل.

وسيغيب عن تشكيلة الأهلي أيضاً الظهير الأيسر علي معلول، الذي لم يكتمل تعافيه من تمزق في العضلات منذ مشاركته أمام بايرن ميونيخ الألماني في مونديال الأندية قبل شهرين.

كما يغيب حمدي فتحي بسبب إصابته في الذراع مع منتخب مصر، إلى جانب محمود وحيد بديل معلول، ومحمد هاني، وجونيور أجايي.

وأصبح الحكم الدولي محمود البنا أبرز المرشحين لإدارة لقاء القمة، وجهاد جريش للفيديو المساعد.

وتقام مباراة القمة هذه المرة في ظل أجواء متوترة بين الناديين عقب أحداث مباراة الفريقين في دوري الشباب، وما تبعته من خروج عدد من ناشئي الزمالك عن النص والروح الرياضية، ونالوا عقوبات من اتحاد الكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى