دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

سيكسرز ينهي سلسلة كليبرز ويوتا جاز يفوز ويخسر ميتشل

سجّل الكاميروني العملاق جويل إمبيد 36 نقطة و14 متابعة، فأوقف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للوس أنجليس كليبرز، ثالث المنطقة الغربية 106-103، في دوري السلة الأميركي، وخسر يوتا حاز المتصدر لاعبه دونوفان ميتشل بسبب الإصابة.

واصبح إمبيد أول لاعب من فيلادلفيا منذ 2006 يسجّل 35 نقطة أو أكثر في ثلاث مباريات تواليا، إذ يتابع حمل العبء الهجومي لفريقه منذ عودته إلى التشكيلة قبل أسبوعين.

وبلغ معدل إمبيد في آخر 6 مباريات 30 نقطة زائد 9 متابعات، فيما كانت أفضل أرقامه 39 نقطة و13 متابعة خلال مباراة القمة في المنطقة الشرقية مع بروكلين نتس.

وكان النجم الخارق ألن أيفرسون آخر من سجّل 35 نقطة أو أكثر لفيلادلفيا في ثلاث مباريات مع فيلادلفيا في العام 2006.

وسمع إمبيد بعض الهتافات من الجماهير، البالغ عددها 4100 في ملعب ولس فارجو سنتر بسبب بروتوكول فيروس كورونا، تطالب بمنحه جائزة أفضل لاعب في الدوري لهذا الموسم.

وبفضل نجاحات إمبيد لا يزال فيلادلفيا، الذي حقق فوزه الرابع توالياً، متصدراً ترتيب المنطقة الشرقية مع 39 فوزاً و17 خسارة.

واضاف فوركان كوركماز 18 نقطة بينها 5 ثلاثيات، فيما سجّل سيمونز 12 نقطة، و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

ولدى الخاسر، الذي غاب عنه نجمه كواهي لمباراة رابعة تواليا بسبب الإصابة، سجّل بول جورج 37 نقطة، و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

تقدم فيلادلفيا 20-3 في الربع الأول، لكن كليبرز عاد تدريجيا إلى أن تقدم للمرة الأولى في المباراة في الربع الأخير، عندما سجل باتريك باترسون ثلاثية (91-90). بيد أن فيلادلفيا بقي ممسكاً بزمام المبادرة، إلى أن أهدر الضيوف فرصة المعادلة في الرمق الأخير.

يوتا جاز وبيسرز
يوتا جاز وبيسرز

وفي سولت لايك سيتي، سجل دونوفان ميتشل 22 نقطة قبل خروجه مصابًا خلال فوز فريقه يوتا جاز متصدر الدوري على إنديانا بيسرز على 119-111.

وكان بويان بوجدانوفيتش أفضل مسجلي جاز مع 24 نقطة، وأضاف لاعب الارتكاز رودي جوبير 13 نقطة و23 متابعة والبديل جوردان كلاركسون 18، ليحقق يوتا فوزه الثالث عشر في 16 مباراة، رافعا رصيده إلى 42 فوزا و14 خسارة في الدور المنتظم.

وحافظ جاز على فوزه، رغم خروج ميتشل قبل 4 دقائق من نهاية الربع الثالث، إثر هبوطه بشكل غريب على قدمه اليمنى، عندما كان يحاول سرقة إحدى الكرات.

ناجتس وروكتس
ناجتس وروكتس

وقدم العملاق نيكولا يوكيتش مباراة رائعة مع فريقه دنفر ناجتس، رابع المنطقة الغربية، الفائز على مضيفه هيوستن روكتس 128-99.

وكان يوكيتش قريبا من تحقيق تريبل دابل (عشرة أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية)، بتسجيله 29 نقطة، 16 متابعة و7 تمريرات حاسمة. وبلغت نسبة تسديد يوكيتش في المباراة 83,3%.

بلايزرز وسبيرز
بلايزرز وسبيرز

وفي مباراة أخرى، زرع نورمان باول سلة الفوز قبل 22 ثانية من مباراة فريقه المنقوص بورتلاند ترايل بلايزرز الذي قلب تأخره أمام سان أنتونيو سبيرز إلى فوز صعب 107-106.

وإلى نقاط باول الـ22، أضاف سي جاي ماكولوم 29 نقطة لبورتلاند الذي كان قد خسر أربع مرات في آخر خمس مباريات.

وغاب نجم بلايزرز ولاعب فريق كل النجوم ست مرات دامين ليلارد لإصابة عضلية بفخذه الأيمن. وكان ليلارد يخوض موسماً مميزاً بمعدل تسجيل بلغ 28,7 نقطة و7,7 تمريرات حاسمة.

ولدى سبيرز الذي خسر مرتين تواليا، سجل ديمار ديروزان 26 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

نتس وهورنتس
نتس وهورنتس

وحقق بروكلين نتس وصيف المنطقة الشرقية فوزاً عريضاً على تشارلوت هورنتس 130-115، ليبقى قريبا من سيكسرز في الصدارة.

وكان جو هاريس أفضل مسجل لنتس مع 26 نقطة، واضاف النجم كيفن دورانت 25 نقطة، فيما كان مايلز بريدجز الأفضل لدى هورنتس مع 33 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى