الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

الأهلي المنقوص يواجه الزمالك المكتمل في القمة 121

تتحلق جماهير الكرة العربية بشكل عام، والمصرية بصفة خاصة، حول شاشات التلفزيون لمشاهدة مباراة القمة 121 بين الأهلي والزمالك.

ويحتضن ستاد القاهرة في التاسعة والنصف من مساء اليوم لقاء الأهلي والزمالك في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة من الدوري المصري.

وستحسم قمة الليلة بشكل كبير شكل المنافسة على لقب الدوري في الموسم الحالي، خاصة أن فوز الأحمر يبعده بالصدارة إذا فاز بكل مؤجلاته، بينما فوز الزمالك يضمن له البقاء على القمة حتى لو فاز الأهلي بكل مؤجلاته.

ودخل الأهلي في معسكر مغلق قبل المباراة بـ48 ساعة، من أجل مزيد من التركيز، فيما حرص بيتسو موسيماني، مدرب الأحمر، على تحفيز اللاعبين، وتهيئتهم نفسيًا لمباراة من العيار الثقيل، والتنبيه على ضرورة التركيز طوال الـ90، والتمركز والانتشار الجيد، وعدم ترك المساحات للاعبي المنافس.

ويعلم موسيماني أن مدرب الزمالك يفضل أن يكون رد فعل دائمًا، ويمنح الاستحواذ للمنافس ثم يعتمد على الكرات المرتدة باستغلال سرعات لاعبيه: أشرف بن شرقي، وشيكابالا، ويوسف أوباما.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة غلق المساحات على الجناحين خاصة أمام بن شرقي وشيكابالا لأنهما يجيدان اللعب في المساحات.

في المقابل؛ شهدت الساعات الأخيرة قبل القمة جلسة بين كارتيرون وشيكابالا، لمنحه بعض التعليمات الفنية والنفسية، والتأكيد على أهمية دوره في القمة داخل الملعب حال المشاركة أساسياً، أو دوره القيادي في لم شمل الفريق.

وأكد كارتيرون للاعب أنه يعلم كم الضغوط التي يواجهها في مباريات الأهلي، وطالبه بعدم التركيز في أي شيء إلا الملعب لمنح التفوق للزمالك.

ودرس جهاز الزمالك نقاط القوة والضعف بالأهلي، بعد توفير تسجيلات لمباريات الأحمر الأخيرة، في الدوري ودوري أبطال أفريقيا، لدراسة طريقة لعب الفريق، وتحديد كيفية إيقاف مفاتيحه الهجومية.

وطالب كارتيرون لاعبيه بتحقيق الفوز من أجل استمرار مزاحمة الأهلي في الصراع على صدارة الدوري، ووجه لهم رسالة بأن الفوز على الأهلي يساوي 6 نقاط.

على الصعيد الفني يغيب عن صفوف الزمالك في القمة، إمام عاشور، وأحمد عيد بسبب الإيقاف، على خلفية مباراة القمة الخاصة بفريق الناشئين، فيما خلت القائمة من أي اصابات، بجانب سلبية مسحة كورونا الخاصة بالفريق.

في المقابل؛ حدث ولا حرج عن غيابات الأهلي ويكفي الحارس العملاق محمد الشناوي، وأضاف إلى ذلك لاعبين مؤثرين في كل مركز، ما يجعل جماهير الزمالك تمني النفس بفوز كبير، فيما جماهير الأحمر تتمنى مرور المباراة على خير.

زر الذهاب إلى الأعلى