الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يتمسك بالوصافة بفوز صعب على جنوى

ضمن ميلان الخروج من الجولة 31 للدوري الإيطالي وهو في الوصافة، وذلك بعد فوزه الشاق على ضيفه جنوى 2-1، اليوم الأحد.

ودخل ميلان لقاء اليوم ضد فريق لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في مبارياته التسع الماضية.

وابتعد ميلان بفارق 4 نقاط عن يوفنتوس، ونقطتين عن ممثل مدينة برجامو، فيما يتقدم بفارق 7 نقاط عن نابولي الخامس الذي يختتم الجولة بلقاء ضيفه إنتر ميلان المتصدر؛ الذي بات الفارق بينه وبين جاره اللدود 8 نقاط موقتاً.

وفي ظل تحليق إنتر وسيره بثبات نحو اللقب الأول منذ 2010، انحصر طموح ميلان منطقياً بمحاولة العودة إلى مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014، بعدما كان حتى عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة في الصدارة.

لكن المسار ما زال شاقاً بالنسبة لرجال المدرب ستيفانو بيولي من الآن وحتى نهاية الموسم، إذ تنتظرهم مواجهات صعبة في المراحل السبع الأخيرة حيث يحلون ضيوفاً على لاتسيو في الجولة 33، ويوفنتوس في الجولة 35، وأتالانتا في الجولة 38 الأخيرة.

وبغياب نجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، نتيجة طرده في الجولة الماضية ضد بارما، عانى ميلان للوصول إلى شباك ضيفه، وانتظر هدفاً بالنيران الصديقة لحسم النقاط الثلاث.

وبدأ ميلان اللقاء بشكل مثالي حيث افتتح التسجيل منذ الدقيقة 13 عبر أنتي ريبيتش الذي سقطت الكرة أمامه عند مشارف المنطقة، إثر ركلة حرة نفذها تيو هرنانديز، وارتدت من الحائط الدفاعي، فأطلقها في شباك الحارس ماتيا بيرين (13).

ورغم سيطرته وبعض الفرص لرافايل لياو، عجز ميلان عن تعزيز تقدمه فدفع الثمن بعدما أدرك جنوى التعادل، بكرة رأسية لماتيا ديسترو، إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى (37).

ووسط عجزه عن تهديد مرمى بيرين بشكل فعلي باستثناء بعض المحاولات الخجولة، أبرزها رأسية مرت بجوار القائم الأيمن من سايمون كاير إثر ركلة ركنية (62).

ودفع بيولي بالوافد الجديد ماريو ماندجوكيتش الذي غاب عن الفريق منذ 18 فبراير الماضي بسبب الإصابة، ولم يشارك معه سوى في خمس مباريات فقط ضمن جميع المسابقات، منذ التوقيع معه لستة أشهر.

كما لجأ إلى ديوجو دالوت وإبراهيم دياس بحثاً عن استعادة التقدم الذي تحقق بالفعل، لكن ليس بجهد أي من البدلاء الثلاثة، بل بهدية من جانلوكا سكاماكا الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه بيرين، إثر ركلة ركنية لأصحاب الأرض (68).

وكان ميلان قريباً جداً من حسم الأمور نهائياً لصالحه لولا تألق بيرين في وجه كرة أطلقها هاكان جالهان أوغلو من مشارف المنطقة (82).

وكاد جنوى أن يخطف التعادل في الوقت القاتل بعد خروج خاطىء للحارس جانلويجي دوناروما، لكن الدفاع تدخل مرتين لابعاد الكرة عن خط المرمى (87).

زر الذهاب إلى الأعلى