الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. سموحة يخطف الأهلي ويهزمه 2-1 في مباراة الموسم

خطف سموحة مضيفه الأهلي وفاز عليه 2-1، مساء اليوم، ملحقًا به الهزيمة الأولى في الدوري، هذا الموسم، في لقاء مؤجل من الجولة 11 بالدوري المصري.

وعلى ستاد الأهلي وي السلام ضغط صاحب الأرض على سموحة وأجبره على التراجع وكان قريبًا من تسجيل هدف التقدم، خصوصًا في الدقيقة 7 حين أهدر أفشه هدفًا مؤكدًا بتسديد كرة زاحفة بجانب القائم.

وعلى عكس سير المباراة تمكن محمود حليمو من تسجيل هدف التقدم لسموحة في الدقيقة 10، في غفلة من دفاع الأهلي.

وبعد الهدف أظهر الأهلي ردة فعل شرسة لإدراك التعادل، فيما ظلت مرتدات سموحة عن طريق حسام حسن وعبد الكبير الوادي هي الخطر الأكبر، واقترب أيمن أشرف من الناحية اليسرى وسدد بجوار القائم، وسدد محمد شريف فوق العارضة.

ولم يمر من الوقت أكثر من 30 دقيقة حتى عاد المهاني سليمان في ممارسة هواية إهدار الوقت لكن حسين الشحات تلقى تمريرة سحرية من عمرو السولية ضرب بها مصيدة التسلل، في الدقيقة 32، وانفرد وسجل هدف التعادل.

وشكلت الكرات المرتدة لرباعي سموحة مصطفى فتحي وحسام حسن وأحمد عبد القادر وعبد الكبير الوادي إزعاجًا كبيرًا لمدافعي الأهلي.

وفي الدقيقة 38 تصدى الهاني سليمان لتسديدة شريف، وفي الدقيقة 40 شتت الترهوني الكرة في توقيت مناسب قبل حسين الشحات الذي ظهر مختلفًا بأدائه المعروف.

وشكل أفشه والسولية وطاهر والشحات وشريف وأيمن أشرف رعبًا كيبرًا على دفاعات سموحة، فيما تحمل ديانج ورامي ربيعة وأكرم توفيق عبء التصدي لمرتدات الفريق السكندري الذي طالب لاعبوه بضربة جزاء لكن الحكم الصباحي لم يحتسبها بعد العودة للفيديو المساعد.

وأهدر الأهلي في هذا الشوط 6 فرص منها 3 مؤكدة وهو في سبيله لإحراز هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أداءه الرائع، وأهدر طاهر، وسدد أفشه في غابة من السيقان البشرية، ومنعت العارضة رأسية محمد شريف في أول دقيقتين، وظل سموحة على انكماشه ثم تمدده المفاجيء في المرتدات.

وزاد إيقاع المباراة سخونة مع رغبة كل فريق في التسجيل، وسحب موسيماني طاهر محمد طاهر بعد 5 دقائق ودفع بمحمود كهربا، وسدد أكرم توفيق بيساره بجوار القائم، وحاصر الأهلى مرمى سموحة بشراسة.

وانفرد شريف وراوغ الحارس الهاني ومرر لكهربا ففشل في السيطرة عليها، وسقط ديانج في الدقيقة 53 واضطر لمغادرة الملعب وحل ناصر ماهر بديلاً له.

وظهر 5 لاعبين بالقمصان الحمراء في منطقة جزاء سموحة بشكل دائم، وتحكم الأهلي تمامًا وسيطر واستحوذ بنسبة 65%، لكن الهدف تأخر.

وفي الدقيقة 67 أجرى موسيماني 3 تغييرات: وليد سليمان وبواليا وكوكا، وسحب حسين الشحات وأيمن أشرف ومحمد شريف.

وفي الدقيقة 75 أنقذ الهاني تسديدة كهربا وحولها لركنية، واستغلقت المباراة على لاعبي الأهلي وفشلت كل محاولاتهم لهز شباك سموحة.

وفي الدقيقة 90+3 خطف حسام حسن، في مباراته الأخيرة، هدف الفوز حين تسلم كرة مرتدة من دفاعه وصوبها من مدى بعيد جدا في المرمى الخالي من الشناوي.

ورفع سموحة رصيده إلى 27 نقطة من 18 مباراة، فاز في 5 وتعادل في 12 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 26 هدفًا وتلقت شباكه 18 هدفًا.

وتجمد رصيد الأهلي عند 30 نقطة من 13 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 3، وخسر في مباراة وسجل لاعبوه 26 هدفًا وتلقت شباكه 8 أهداف.

بدأ بيتسو موسيماني المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف.

خط الوسط: أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشه، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، سعد سمير، وليد سليمان، أحمد نبيل كوكا، والتر بواليا، محمود كهربا، مروان محسن، صلاح محسن، ناصر ماهر.

وفي المقابل؛ بدأ أحمد سامي المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: الهاني سليمان.

خط الدفاع: أطهر الطاهر، رجب نبيل، محمود البدري، محمد الترهوني.

خط الوسط: محمد حليمو، محمد كناريا، عبد الكبير الوادي، مصطفى فتحي، أحمد عبد القادر.

وفي الهجوم: حسام حسن.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد أشرف، محمود عزت، شريف رضا، أحمد حمص، محمد رزق، ديريك تسيبامبي، عرفة السيد، رفيق كابو، علي زكي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى