تنس

نادال إلى نصف نهائي برشلونة وسينر يقصي روبليف

بلغ الأسباني رافاييل نادال المصنف ثالثاً عالمياً نصف نهائي دورة برشلونة للتنس، بفوزه السهل اليوم الجمعة على البريطاني كاميرون نوري 6-1 و6-4.

وخلافاً لمباراتيه الأوليين التي عانى فيهما وحسمهما بثلاث مجموعات أمام إيليا إيفاشكا من بيلاروس، والياباني كي نيشيكوري، لم يجد نادال، المصنف أول في برشلونة، صعوبة تذكر في تخطي البريطاني المصنف 58 عالمياً، والذي بلغ ربع النهائي بعد انسحاب منافسه البلجيكي دافيد جوفان.

وبات ابن الـ34 عاماً على بعد فوزين من حصد لقب هذه الدورة للمرة رقم 12 في مسيرته، بعد تجديد فوزه على نوري (25 عاماً) الذي سبق أن خسر مواجهته الوحيدة السابقة أمام الأسباني بداية هذا العام في الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة.

ويلتقي نادال في دور الأربعة مع الأرجنتيني دييجو شفارتسمان التاسع عالمياً، أو مواطنه بابلو كارينيو بوستا الثالث عشر.

سينر
سينر

وبات الشاب الإيطالي الواعد يانيك سينر (19 عامًا) المصنف العشرون عالميًا أصغر لاعب يبلغ نصف نهائي دورة برشلونة منذ العام 2005، بإقصائه الروسي أندري روبليف السابع عالميًا 6-2، 7-6 (8/6)، ليضرب موعدًا مع اليوناني ستيفانوس تيتيباس المصنف ثانيًا في الدورة، والفائز على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم 6-3، 6-3.

وكان هذا الفوز هو الأول للإيطالي المصنف رقم 11 في الدورة على حساب روبليف، في ثاني لقاء بينهما، حيث سبق أن تفوق عليه الأخير في دورة فيينا العام الماضي.

وأصبح ابن الـ 19 عامًا، والذي يعتبر من المواهب الواعدة في عالم التنس أصغر لاعب يبلغ المربع الذهبي في برشلونة منذ نادال؛ الذي حقق ذلك قبل 16 عامًا في سن الثامنة عشرة.

وقال سينر بعد الفوز “أحاول أن أتقدم كل أسبوع. لعب (روبليف) عددًا كبيرًا جدًا من المباريات هذا العام وحاولت أن ألعب أسلوبي”.

وتابع “كان من الصعب حسم المواجهة. أتيحت لي ثلاث فرص لكسر الارسال عندما كانت النتيجة 5-5 (في المجموعة الثانية) ولم أستفد من إحداها، ولكني سعيد بالفوز في النهاية”.

وتلقى روبليف (23 عامًا) الطامح للقبه الثاني هذا العام، بعد روتردام والتاسع في مسيرته، نكسة أخرى في غضون أسبوع بعد أن سقط في نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز أمام تيتيباس الذي بلغ نصف النهائي بفوزه على أوجيه ألياسيم المصنف عاشرًا في الدورة.

وهذا الفوز هو الرابع تواليًا لتيتيباس (22 عامًا) على حساب الكندي في سادس مواجهة بينهما، بعد أن تفوق الكندي في أول مباراتين جمعتهما، والثاني هذا العام لليوناني بعد أن فاز عليه في دورة أكابولكو المكسيكية.

ويقدم تيتيباس مستويات مميزة على الملاعب الترابية هذا الموسم حيث لم يخسر أي مجموعة في طريقه إلى اللقب في مونتي كارلو، وفي برشلونة حتى الآن.

وسبق أن التقى تيتيباس وسينر مرتين، كلاهما في دورة روما للماسترز، حيث خرج اليوناني فائزًا عام 2019 قبل أن يرد الإيطالي التحية في 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى