الدوري الإسبانيبطولات عالميةكرة قدم

بيتيس يصبح عقدة ريال مدريد ويحرمه من نقطتين

أصبح ريال بيتيس عقدة ريال مدريد حامل اللقب، في معقل الملكي، وأجبره على التعادل السلبي في وقت حساس من الموسم، اليوم السبت، في الجولة 32 من الدوري الأسباني.

وكانت الفرصة قائمة أمام ريال مدريد لكي يصبح مؤقتاً على المسافة ذاتها من جاره أتلتيكو مدريد المتصدر، قبل لقاء الأخير في الباسك غدا الأحد مع أتلتيك بلباو، لكنه تعثر مجدداً على أرضه أمام بيتيس الذي لم يذق طعم الهزيمة في ملعب النادي الملكي منذ مارس 2017.

وفشل ريال في الوصول إلى شباك بيتيس للمباراة الرابعة توالياً في ملعبه، وهو أمر لم يحصل في تاريخه ضد المنافس ذاته.

كما تعادل ريال سلباً في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، أي نفس عدد التعادلات السلبية في 68 مباراة خاضها قبل هذه السلسلة بحسب “أوبتا” للإحصاءات.

والأهم أنه خسر نقطتين ثمينتين قبل ست مراحل على انتهاء الموسم، ما سيسمح لغريمه برشلونة الثالث، في أن يصبح على المسافة ذاتها منه في حال خرج فائزاً غدا الأحد من مباراته الصعبة مع مضيفه فياريال، علماً بأن النادي الكتالوني يملك أيضاً مباراة مؤجلة ستعزز حظوظه باللقب في حال فوزه بها.

وكان فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يمني النفس بأن يتحضر بشكل أفضل لما ينتظره يوم الثلاثاء، على أرضه، ضد تشيلسي الإنجليزي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وإلى جانب مباراتيه ضد تشيلسي في نصف نهائي دوري الأبطال تنتظر ريال مواجهات صعبة في الأمتار الأخيرة من الدوري، إذ يلتقي إشبيلية في الجولة 35 على أرضه، ثم يحل بعدها ضيفا على غرناطة وبلباو قبل اختتام الموسم على أرضه ضد فياريال.

زر الذهاب إلى الأعلى