الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

كونتي: إنتر اقترب من لقب الدوري بنسبة 95%

قال أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان إن فريقه اقترب من لقبه الأول في الدوري الإيطالي، منذ 2010، بنسبة 95% بعد فوزه على ضيفه فيرونا، اليوم الأحد.

وحسم البديل ماتيو دارميان فوز إنتر 1-0 باستاد سان سيرو، ليبتعد الفريق بفارق 13 نقطة عن ميلان ويوفنتوس في صدارة الترتيب.

ولدى إنتر 79 نقطة من 33 مباراة مقابل 66 لميلان الذي يواجه لاتسيو غدا الاثنين، ويوفنتوس الذي اكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه فيورنتينا اليوم الأحد.

وقال كونتي “أعتقد أن اللقب حُسم بنسبة 95%. لم ينته الأمر بعد. لكن الفوز أمام فريق لم يكن لديه ما يخسره وجاء ليلعب لم يساعدنا في الحصول على ثلاث أو ست نقاط فقط بل تسع نقاط”.

ويسعى إنتر لإنهاء هيمنة يوفنتوس على آخر تسعة ألقاب في الدوري وهي مسيرة بدأها كونتي، البالغ عمره 51 عاما، عندما كان مدربا للفريق القادم من تورينو ما بين 2011 و2014.

وكان إنتر تعادل في آخر مباراتين أمام نابولي وسبيزيا ثم انتصر على فيرونا ليمدد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري إلى 17 مباراة.

وقال كونتي “في هذا الوقت تصبح الأمور صعبة لأن بالنسبة للعديد من اللاعبين فهي المرة الأولى التي يتعرضون فيها لهذا الموقف. بعد أداء رائع أمام نابولي وسبيتسيا فزنا وصنعنا موقفا مختلفا. من الحتمي في هذه المواقف عندما تكون أمام الحارس تصبح الأمور أصعب”.

وتابع “الفوز هذا العام يساعد في تغيير هويتنا إلى فائزين وهذا مهم جدا. دعونا لا ننسى أن الآخرين يفقدون النقاط بينما لا نفعل ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى