الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. محمد شريف يقود الأهلي لعبور المصري بثنائية

واصل الأهلي مطاردة للزمالك المتصدر، وأضاف 3 نقاط جديدة إلى رصيده بفوزه 2-1، مساء اليوم، على مضيفه المصري في مباراة مؤجلة من الجولة 15 بالدوري المصري.

وعلى ستاد الإسكندرية بدأت المباراة بدون جس نبض وكاد حسين الشحات يسجل في الدقيقة 4 لولا تألق الحارس أحمد دعدور في مباراته الأولى بالدوري.

ورد المصري في الدقيقة خمسة برأسية سعيدو سينبوري أعلى عارضة محمد الشناوي، من تمريرة متقنة أرسلها أحمد رفعت.

وشكل أحمد رفعت خطورة كبيرة في الجبهة اليسرى، وانطلق محمد شريف وتسلم الكرة خلف الخطوط وسجل منها في الدقيقة 10، واحتسبها الحكم محمد الحنفي هدفًا في الدقيقة 12 بعد الاستعانة بالفيديو المساعد.

وفي الدقيقة 16 وضع أحمد جمعة رأسية في الشبكة من الخارج وأيضًا من عرضية أحمد رفعت فيما عجز لاعبو الأهلي عن إيقاف خطورته.

وفي الدقيقة 18 سدد أكرم توفيق كرة زاحفة من مدى بعيد تصدى لها دعدور ببراعة، وأنقذ الشناوي فرصة هدف محقق في الدقيقة 19 وحولها لركنية.

وأظهر لاعبو المصري ردة فعل قوية لإدراك التعادل وأصبحوا ندًا قويًا للأهلي وبدوا الأكثر سيطرة واعتمدوا الضغط بطول الملعب، لكنهم تركوا مساحات واسعة في الخلف تنتظر فقط المرتدات السريعة.

وضغط المصري بشراسة وحاصر الأهلي في منطقة جزائه، وتعددت العرضيات، ووصلت نسبة استحواذ الفريق البورسعيدي 55%، وسسد أحمد رفعت في الدقيقة 39 بجوار القائم.

وترك الأهلي الاستحواذ تمامًا للمصري وفشل كهربا في الدقيقة 45 في السيطرة على كرة كادت تضعه في انفراد، لكن عمر كمال عبد الواحد استقبل ركنية وسدد في غفلة من مدافعي الأهلي في شباك الشناوي، لينتهي الشوط الأول 1-1.

بدأ موسيماني الشوط الثاني بأليو ديانج وطاهر محمد طاهر على حساب بيكهام وكهربا، وظل المصري على طريقته بالضغط المكثف على وسط ملعب الأحمر ومنطقة جزائه.

ووجد لاعبو الأهلي صعوبة في الخروج بالكرة إلى الأمام وأغلق أكرم توفيق جبهة أحمد رفعت وكاد عمر كمال يسجل الهدف الثاني بعد 5 دقائق لولا تدخل الشناوي.

وتوالى ضغط المصري ومن مرتدة سريعة كاد طاهر طاهر أن يسجل في الدقيقة 53 لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن الإطار، ومع الوقت أثمرت تغييرات موسيماني نسبيًا في إحداث التوازن.

وسدد رفعت في الدقيقة 60 وأنقذ الشناوي بثبات، ورد الأهلي في الدقيقة بتناقل الكرة من حسين الشحات إلى أكرم توفيق إلى محمد شريف ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 63.

واسترد الأهلي الاستحواذ المفقود، وسدد ديانج من مدى قريب بجوار القائم في الدقيقة 64، وأنقذ دعدور في الدقيقة 65 ومنع الهدف الثالث من طاهر طاهر، وطالب حسين الشحات بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 67 ورفض الفيديو المساعد.

ونزل محمد هاني ومروان محسن وخرج حسين الشحات ومحمد شريف في الدقيقة 70، ونزل من المصري محمد عنتر، ورد موسيماني بصلاح محسن فرد علي ماهر بجريندو.

وأهدر طاهر هدفًا محققا من مرتدة سريعة راوغ فيها حاري المرمى خارج منطقة الجزاء وسدد في المرمى الخالي لكن الكرة مرت بجوار القائم.

وحصل المصري على 12 ضربة ركنية فيما لم يحصل الأهلي على أي واحدة، واحتسب الحنفي 4 دقائق وقتًا بدل ضائع لم يستفد منها المصري في إدراك التعادل بينما كاد الأهلي يزيد الغلة التهديفية لتنتهي المباراة بفوز صعب للأحمر.

ورفع الأهلي رصيده إلى 36 نقطة من 15 مباراة، فاز في 11 وتعادل في 3 وخسر في مباراة، وسجل لاعبوه 31 هدفًا وتلقت شباكه 10 أهداف.

وتجمد رصيد المصري عند 29 نقطة من 19 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر في 4 وسجل لاعبوه 23 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

بدأ علي ماهر المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: أحمد دعدور.

خط الدفاع: كريم العراقي، عمرو موسى، أحمد شوشة، أحمد شديد قناوي.

خط الوسط: سعيدو سمبوري، حسن علي، فريد شوقي، عمر كمال عبد الواحد، أحمد رفعت.

وفي الهجوم: أحمد جمعة.

وفي المقابل؛ بدأ موسيماني المباراة بتشكيل يضن اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد نبيل كوكا، رامي ربيعة، سعد سمير، أحمد رمضان بيكهام.

خط الوسط: أكرم توفيق، عمرو السولية، حسين الشحات، محمد مجدي أفشه، محمود كهربا.

وفي الهجوم: محمد شريف.

وعلى مقاعد البدلاء: علي لطفي، محمد هاني، ياسر إبراهيم، أليو ديانج، مروان محسن، صلاح محسن، وليد سليمان، طاهر محمد طاهر، ناصر ماهر.

زر الذهاب إلى الأعلى