بطولات عالميةكأس ألمانياكرة قدم

دورتموند يسحق هولشتاين 5-0 ويبلغ نهائي كأس ألمانيا

أحرز بروسيا دورتموند أربعة أهداف في 16 دقيقة خلال الشوط الأول، ليسحق هولشتاين كيل، المنافس في الدرجة الثانية 5-0، اليوم السبت، ويضرب موعدا مع لايبزج في نهائي كأس ألمانيا.

وغاب الهداف إرلينج هالاند بسبب إصابة عضلية، لكن دورتموند لم يفتقده، حيث افتتح التسجيل بعد 16 دقيقة من البداية، عندما وجد جيوفاني رينا المساحة الكافية داخل منطقة الجزاء ليسدد في الشباك.

وأضاف الأمريكي الشاب بعدها الهدف الثاني بتسديدة من مدى قريب بعد عمل رائع، ومجهود من ماركو رويس ورفائيل جيريرو بعدها بسبع دقائق، قبل أن يسجل القائد رويس الهدف الثالث في الدقيقة 26.

وجعل تورجان هازارد النتيجة 4-صفر في الدقيقة 32، حيث ابتعد هولشتاين الفريق الزائر، الذي أطاح ببايرن ميونيخ حامل اللقب من الدور الثاني، عن أداء المباريات منذ فترة طويلة عقب عودته أواخر الشهر الماضي من الحجر الصحي لمدة 28 يوما.

وقال رويس “لعبنا بفعالية للغاية اليوم أمام المرمى، وسعدنا بالتأهل للنهائي. ما نريده هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وجلب الكأس إلى دورتموند. لا يمكن أن نتوقف عن العمل وسنرى ما يمكن أن نحققه”.

وسيلتقي دورتموند أيضا مع لايبزيج صاحب المركز الثاني في الدوري الأسبوع المقبل، حيث ينافس لاحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.

وأضاف جود بيلينجهام الهدف الخامس من تسديدة بدلت اتجاهها لتسكن الشباك في الدقيقة 42 ليمنح مدربه إيدن ترزيتش فرصة الفوز بأول ألقابه قبل أن يرحل ويحل محله ماركو روزه الموسم المقبل.

لكن كانت هناك بعض الأنباء السيئة عندما خرج المدافع الإسباني ماتيو موري من الملعب على محفة في الشوط الثاني إثر إصابة تبدو خطيرة بعد إلتواء ركبته وسماع صراخه في المدرجات الخالية.

وقال ترزيتش “كانت ليلة رائعة حتى هذه اللحظة. رأينا ما حدث وسمعنا رد فعله، الأمر مروع. الآن نتمنى له الأفضل. أنه في طريقه للمستشفى”.

وسيلتقي دورتموند، الذي فاز بالكأس اخر مرة عام 2017، مع لايبزج، الذي أقصى فيردر بريمن في الوقت الإضافي أمس الجمعة، في الاستاد الأولمبي في برلين في 13 مايو الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى