الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

عاجل.. إنتر يكسر احتكار يوفنتس ويتوج بلقب الكالتشيو

توج إنتر ميبلان بلقب الدوري الإيطالي، هذا الموسم، قبل نهاية البطولة بأربع جولات، عقب تعادل أتالانتا 1-1 مع مضيفه ساسولو، اليوم الأحد، في الجولة الرابعة 34، وفاز لاتسيو على جنوى 4-3، وتعادل نابولي مع كالياري 1-1، وبولونيا مع فيورنتينا 3-3.

وبات أتالانتا في المركز الثاني برصيد 69 نقطة، متساويا في نفس الرصيد مع ميلان، صاحب المركز الثالث، بفارق 13 نقطة خلف إنتر (المتصدر)، فيما ارتفع رصيد ساسولو إلى 53 نقطة في المركز الثامن.

وبذلك، ضمن إنتر تتويجه باللقب للمرة 19 في تاريخه، ليستعيد البطولة التي غابت عن خزائنه منذ موسم 2009/ 2010، ويكسر احتكار يوفنتوس للقب الذي استمر خلال المواسم التسعة الأخيرة، بعدما أصبح من المستحيل وصول أي من فرق البطولة إلى رصيد 82 نقطة، الذي يمتلكه الفريق الملقب بـ(الأفاعي) حاليا.

وعلى ستاد (مايي) اضطر أتالانتا للعب بعشرة لاعبين عقب طرد حارس مرماه بييرلويجي جوليني في الدقيقة 22، لكنه افتتح التسجيل رغم النقص العددي عبر لاعبه روبن جوسينس في الدقيقة 32.

وتمكن ساسولو من تعديل النتيجة، عب تسجيل دومينيكو بيراردي هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، فيما أهدر أتالانتا فرصة معاودة التقدم، بعدما أضاع لاعبه الكولومبي لويس مورييل ركلة جزاء في الدقيقة 76، تسبب فيها البرازيلي مارلون سانتوس مدافع ساسولو، الذي نال على إثرها بطاقة حمراء لحصوله على الإنذار الثاني.

زر الذهاب إلى الأعلى