الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

ميلان يقسو على يوفنتوس بثلاثية نظيفة في الكالتشيو

فاز ميلان على مضيفه يوفنتوس 3-0، اليوم الأحد، في الجولة 35 من الدوري الإيطالي، وفاز أتالانتا على بارما 5-2، وروما على كروتوني 5-0، وساسولو على جنوى 2-1، وكالياري على بينفينتو 3-1، وتعادل فيرونا وتورينو 1-1.

تقدم ميلان بهدف سجله إبراهيم دياز في الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف أنتي ريبيتش الهدف الثاني في الدقيقة 78، قبل أن يسجل فيكايو توموري الهدف الثالث في الدقيقة 82. وأهدر فرانك كيسي لاعب ميلان ركلة جزاء في الدقيقة 58.

ورفع ميلان رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد يوفنتوس عند 69 نقطة في المركز الخامس.

وفرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات ميلان الذي بدأ المباراة بطريقة دفاعية، لامتصاص حماس لاعبي اليوفي، واعتمد في الوقت نفسه على الهجمات المرتدة.

ورغم محاولات يوفنتوس المتتالية إلا أن مدافعي ميلان تمكنوا من مراقبة مفاتيح لعب يوفنتوس التي تمثلت في كريستيانو رونالدو وألفارو موراتا وفيديريكو كييزا الذين اختفوا تماما وسط دفاعات ميلان.

في المقابل لم يشن ميلان هجمات بشكل كبير خاصة وأن زلاتان إبراهيموفيتش وهاكان كالهانجولو وثيو هيرنانديز لم يجدوا المساندة الهجومية المطلوبة لشن الهجمات على مرمى يوفنتوس.

وجاءت كافة محاولات الفريقين الهجومية على استحياء باستثناء الفرصة الوحيدة التي استغلها ميلان وسجل منها هدف التقدم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلات من الضائع للشوط الأول عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء يوفنتوس ليخرج فويتشيك تشيزني من مرماه لإبعادها لتصل إلى إبراهيم دياز داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم ميلان بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد يوفنتوس أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 46 عندما استلم رودريجو بيتانكور الكرة داخل منطقة جزاء ميلان ليصبح في

مواجهة دوناروما الذي تألق وتصدى لتسديدة بيتانكور.

بعد تلك الهجمة فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف التعادل ،وفي المقابل تراجع ميلان لوسط ملعبه من أجل الحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة بحثا عن تسجيل هدف ثان يؤمن به تقدمه.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 56 سدد إباهريم دياز كرة قوية من داخل منطقة جزاء يوفنتوس لتصطدم بيد جورجيو كيليني داخل منطقة الجزاء ليعود الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد واحتسب ركلة جزاء سددها فرانك كيسي لكن تشيزني تألق وتصدى لها في الدقيقة 58.

وبمرور الوقت بدأ فريق ميلان يستعيد توازنه الهجومي ويبادل يوفنتوس للهجمات حتى تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 78 عندما سدد أنتي ريبيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

وشهدت الدقيقة 82 تسجيل ميلان للهدف الثالث عندما لعبت ركلة حرة من الجانب الأيمن من خارج منطقة الجزاء ارتقى إليها فيكايو توموري وقابلها بضربة رأس لتعانق كرته الشباك.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز ميلان على يوفنتوس 3-0.

زر الذهاب إلى الأعلى