الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

جوارديولا: أريد الاحتفال مع جماهير السيتي

أبدى بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي سعادة بالغة بعد تأكد تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي، هذا الموسم، وهو التتويج الثالث بلقب الدوري تحت قيادة المدرب الكتالوني.

وفاز ليستر سيتي على مضيفه مانشستر يونايتد 2-1، أمس الثلاثاء، ليتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 70 نقطة في المركز الثاني، بفارق 10 نقاط خلف مانشستر سيتي (المتصدر) قبل 3 جولات من النهاية، وهو ما يعني حسم اللقب لصالح مانشستر سيتي.

وقال جوارديولا في تصريحات لموقع نادي مانشستر سيتي إنه لا يطيق انتظار المباراة الأخيرة للفريق على ملعبه في الدوري، هذا الموسم، أمام إيفرتون، كي يتمكن من الاحتفال مع جماهير الفريق.

وذكر النادي: “جماهيرنا لن تستطيع أن تكون معنا، باستثناء نهائي كأس الرابطة، لكن هذا سيتغير في مباراة يوم الأحد 23 مايو عندما يحضر 10 آلاف مشجع لمانشستر سيتي في ستاد الاتحاد لرؤية تتويجنا”.

وأوضح جوارديولا أنه سيكون يوماً مميزاً، وأضاف: “أتطلع إلى مباراة إيفرتون، سنتوج بالجائزة في حضور 10 آلاف مشجع”.

جماهير سيتي تختفل
جماهير سيتي تختفل

بطل قياسي

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري دون حاجة إلى اللعب، وقبل نهاية البطولة بثلاث جولات، وتحت قيادة جوارديولا منذ موسم 2017-2018 توج الفريق بـ 10 من أصل 15 بطولة إنجليزية كبرى.

وفي عام 2021، حقق الفريق رقماً قياسياً جديداً في البريميرليج لأطول سلسلة انتصارات منذ بداية العام، بواقع 13 انتصاراً في الدوري من 3 يناير وحتى 2 مارس.

وكان هذا هو محور انتصاراته المتتالية التي امتدت لـ21 مباراة في جميع المسابقات بين شهري ديسمبر ومارس.

كما عادل “السيتيزنز” الرقم القياسي في البريميرليج بصفته الفريق الذي لم يتأخر في النتيجة بالدوري طوال 19 مباراة، وذلك في الفترة بين 28 نوفمبر 2020 و2 مارس.

وساهمت هذه السلسلة في أن يعادل السيتي أيضاً الرقم القياسي بعدم الهزيمة طوال 28 مباراة، بين 25 نوفمبر 2020 و2 مارس 2021، وقبلها كان قد حقق نفس الرقم في الفترة بين أبريل وديسمبر 2017.

كما أصبح مانشستر سيتي، هذا الموسم، أول فريق في تاريخ “البريميرليج” يفوز باللقب بعدما كان يحتل المركز الثامن في الجدول في 25 ديسمبر، يوم عيد الميلاد.

وحقق سيتي رقماً قياسياً آخر، بعدما فاز بتسع مباريات في يناير، وهو أكبر عدد من الانتصارات لفريق في الدوريات الأربع الأولى بكرة القدم الإنجليزية في شهر واحد منذ إنشاء هذه البطولات في عام 1888.

ولم تنتهِ أرقام سيتي القياسية هذا الموسم عند هذا الحد، بل حقق رقماً آخر في أول مايو الماضي، حينما فاز على ملعب كريستال بالاس 2-0 بالبريميرليج، ليوسع رقمه من الانتصارات المتتالية خارج أرضه إلى 19 فوزاً في كل المسابقات هذا الموسم، قبل أن ينهي تشيلسي على هذه السلسلة، يوم الأحد الماضي، بالفوز على “السيتيزنس” 2-1 بعد أن كان متأخراً بهدف، وذلك قبل مواجهتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي المجمل لم يخسر سيتي طوال 22 مباراة خارج أرضه، وهو رقم قياسي آخر عادله الفريق، إذ سبق وحققه السيتي تحت قيادة مدربه السابق جوي رويل في الفترة بين يناير وسبتمبر 1999.

وعلى المستوى الدولي، ومن أجل الوصول لنهائي دوري الأبطال، خاض سيتي 12 مباراة دون هزيمة في أهم البطولات الأوروبية للأندية، بين 21 أكتوبر 2020 و4 مايو.

كما يمتلك سيتي سلسلة ممتدة لـ14 مباراة على أرضه دون هزيمة في “التشامبيونزليج” بين 7 نوفمبر 2018 و4 مايو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى