بطولات عالميةكأس فرنساكرة قدم

موناكو ينهي مغامرة روميي ويلتقي سان جيرمان في نهائي الكأس

أنهى موناكو القصة الخيالية لروميي فاليير (المغمور من الدرجة الرابعة) وفاز عليه 5-1 في نصف نهائي كأس فرنسا، اليوم الخميس، ليضرب موعدًا مع باريس سان جيرمان في النهائي.

وبلغ موناكو النهائي الأول له منذ عام 2010 عندما خسر أمام فريق العاصمة بالذات الذي أسقط مونبلييه بركلات الترجيح أمس الأربعاء.

وكاد روميي فاليير يحقق المفاجأة على ملعب “بارك دي سبور”، عندما افتتح التسجيل عبر أليكسي بوجيه (20)، لكن هدف التعادل جاء بالنيران الصديقة من أرتور بوزون (27)، فيما منح أوريليان تشواميني التقدم لفريق الإماراة (32) قبل أن يحسم وسام بن يدر (55)، وسيسك فابريجاس (78) والكسندر جولوفين (82) النتيجة.

وكان روميي فاليير، الواقع في المنطقة الجبلية شمال البلاد على الحدود الإيطالية السويسرية، والذي تأسّس عام 2018 بعد دمج عدة أندية، أصبح رابع فريق فقط من الدرجة الرابعة يبلغ نصف النهائي في السنوات العشرين الأخيرة.

أما موناكو فيطمح في تحقيق لقبه السادس في المسابقة، والأول منذ العام 1991 عندما فاز على مرسيليا.

ولا يزال فريق المدرب نيكو كوفاتش ينافس على جبهة الدوري المحلي أيضًا رغم صعوبة المهمة، إذ يحتل المركز الثالث على بعد أربع نقاط من ليل (المتصدر)، واثنتين من سان جيرمان (الثاني)، قبل مرحلتين من النهاية.

وافتتح فاليير التسجيل عندما وصلت الكرة إلى بوجيه خارج المنطقة، سددها قوية في أعلى الزاوية اليمنى (20). إلا أن هدف التعادل جاء بالنيران الصديقة عندما تابع بوزون عرضية برأسه في المرمى، في محاولة لإبعادها نحو ركنية (27).

وتقدم موناكو بالسلاح ذاته هذه المرة من رأسية تشواميني إثر عرضية من فابريجاس (32).

وسجل بن يدر الهدف الثالث إثر مرتدة، بعدما وصلته الكرة من فابريجاس نجم برشلونة السابق، داخل المنطقة تابعها في الشباك (55)

وسجل فابريجاس الهدف الرابع من ركلة حرة (78) قبل أن يختتم جولوفين مهرجان الأهداف (82).

زر الذهاب إلى الأعلى