تنس

نادال ينهي مغامرة أوبيلكا في روما

أنهى الأسباني رافاييل نادال المصنف ثانيا عالميا مغامرة الأميركي رايلي أوبيلكا 6-4 و6-4 وبلغ المباراة النهائية، اليوم السبت.

وتابع نادال مشواره نحو المباراة النهائية للدورة التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (9)، وبلغ المباراة النهائية الـ52 في دورات الماسترز في مسيرته الاحترافية.

وانتظر نادال الشوط الرابع من المجموعة الأولى للمباراة الـ500 في مسيرته الاحترافية على الملاعب الترابية، لكسر إرسال أوبيلكا لينهيها في صالحه 6-4.

وفعلها نادال مرة ثانية في المجموعة الثانية بكسره ارسال الاميركي قبل أن يحسمها في صالحه 6-4 أيضا والمباراة في ساعة و32 دقيقة.

ولم يقو العملاق أوبيلكا (2,11 م) على مجاراة الماتادور الاسباني وهو الذي لم يخسر اي مجموعة وكذلك ارساله منذ بداية دورة روما، قبل أن يسقط أمام نادال.

واستعاد نادال قوته على الملاعب الترابية قبل أسبوعين من بطولته المفضلة رولان جاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، حيث يسعى إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد الألقاب ورفعه إلى 14 لقبا وبالتالي الانفراد بالرقم القياسي في عدد الالقاب في الغراند سلام والذي يتقاسمه حاليا مع السويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

ويلتقي نادال في المباراة النهائية مع ديوكوفيتش أو الإيطالي لورنزو سونيجو. وحجز ديوكوفيتش بطاقته إلى دور الأربعة، اليوم السبت، بعدما توقفت مباراته مع تيتيباس، أمس الجمعة، واستؤنفت اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى