الدوري الفرنسيبطولات عالميةكرة قدم

مبابي يتمنى خوض الألعاب الأولمبية ولو مرة واحدة

يتمنى كيليان مبابي مهاجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان أن يخوض الألعاب الأولمبية مرة واحدة على الأقل في مسيرته.

واستدعى سيلفان ريبول، مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي، كيليان مبابي إلى قائمته الموسعة تمهيداً لخوض أولمبياد طوكيو 2020، غير أن مصير المهاجم الفرنسي ليس بين يديه، اذ ينتظر قرار ناديه بعد موسم طويل لم ينتهِ بعد، فما زال سان جيرمان يصارع على لقب الدوري ويتأخر بنقطة عن ليل المتصدر قبل جولة من النهاية (80 مقابل 79).

ويحلّ سان جيرمان، الساعي للاحتفاظ بلقبه للموسم الرابع على التوالي، ضيفاً على بريست يوم الأحد، على غرار ليل الذي يسافر إلى أنجيه في الجولة 38 الأخيرة التي ستحسم هوية البطل.

كما يخوض النادي الباريسي نهائي كأس فرنسا أمام موناكو يوم 19 من الشهر الحالي، في مهمة الاحتفاظ بلقبه، فيما يتحضر مبابي أيضاً لخوض مباريات كأس أوروبا 2020 مع منتخب بلاده، التي تنطلق في 11 يونيو، ومن الممكن أن تنتهي بالنسبة للمهاجم في 11 يوليو المقبل في حال وصل منتخب “الديوك” إلى المباراة النهائية.

وقال نجم فرنسا من دون أن يحسم مصيره “لن أقرر”، وتابع “لطالما حلمت بخوض الألعاب الأولمبية”.

في المقابل، لم ينل قرار المدرب الأولمبي الموافقة النهائية من مدرب نادي العاصمة ماوريسيو بوكيتينو الذي قال، الأسبوع الماضي، حين سُئل عن وجود اسم مبابي ضمن قائمة من 80 لاعباً تم استدعاؤهم لأولمبياد طوكيو “فقط لأنه على القائمة، لا يعني أنه سيذهب”.

زر الذهاب إلى الأعلى