الدوري المصريبطولات عربيةكرة قدم

عاجل.. الإسماعيلي يهزم المقاصة بصعوبة ويواصل الصحوة

واصل الإسماعيلي صحوته وفاز على ضيفه المقاصة 2-1، مساء اليوم، في الجولة 24 من الدوري المصري.

وعلى ستاد الإسماعيلية بدأت المباراة بمحاولة من صاحب الأرض للسيطرة والاستحواذ على الكرة، فيما لجأ المقاصة إلى الضغط المبكر بطول الملعب، وأجبر لاعبي الدراويش على الوقوع في التمريرات الخاطئة.

ومع الوقت بدأ الإسماعيلي يتحكم في إيقاع المباراة، ويفرض الاستحواذ بنسبة 55%، ويظهر كثيرًا حول منطقة دفاع الفريق الضيف، حتى وضع شيلونجو الدراويش في المقدمة، في الدقيقة 25، حين تلقى تمريرة سحرية من فخر الدين بن يوسف انطلق بها وانفرد بمرمى محمود حمدي وأسكنها الشباك.

وبعد الهدف حاول المقاصة العودة بإدراك التعادل فيما أهدر شيلونجو هدفين مؤكدين آخرين لكنه في النهاية أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45، حين استغل كرة ثابة اصطدمت بحائط دفاع الفريق الفيومي وسقطت أمامه ولم يكن متسللًا، وكان الأسرع إليها وسجل هدف التعزيز.

وشهدت الدقيقة 85 أول هجمة للإسماعيلي في الشوط الثاني وانتهت بتسديدة من محمد حسن لكن العارضة تصدت ومنعت الهدف الثالث.

وبدأ المقاصة الشوط الثاني بقوة سعيًا لتقليص الفارق وسيطر على منطقة المناورات واستحوذ على الكرة، وتعددت هجماته، فيما لجأ الإسماعيلي إلى دفاع المنطقة واللعب على الهجمات المرتدة.

وكان لا بد أن يسفر ضغط المقاصة عن هدف وهو ما نجح فيه اللاعب البديل أحمد عادل ميسي حين انطلق من الناحية اليسرى ومر بمجهود فردي وبمهارة فائقة راوغ لاعبين وسجل هدفًا رائعًا ليجعل النتيجة 2-1.

وشهدت الدقيقة 85 أول هجمة للإسماعيلي في الشوط الثاني انتهت بتسديدة رائعة من أحمد مصطفة لكن العارضة تصدت ومنعت الهدف الثالث.

وارتفع إيقاع المباراة وزادت السرعة والسخونة مع رغبة المقاصة في إدراك التعادل، لكن الوقت المتبقي لم يكن كافيًا ليفوز الإسماعيلي بالنقاط الثلاث.

ورفع الإسماعيلي رصيده إلى 29 نقطة من 24 مباراة، فاز في 7 وتعادل في 8 وخسر في 9، وسجل لاعبوه 28 هدفًا وتلقت شباكه 30 هدفًا.

وتجمد رصيد المقاصة عند 33 نقطة من 22 مباراة، فاز في 9 وتعادل في 6 وخسر في 8، وسجل لاعبوه 25 هدفًا وتلقت شباكه 29 هدفًا، وله مباراة مؤجلة مع الأهلي.

بدأ إيهاب جلال المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد فوزي.

خط الدفاع: حسين السيد، محمد هاشم، محمد عمار، محمد عادل.

خط الوسط: عماد حمدي، محمد حسن، أري بابل، أحمد مدبولي.

وفي الهجوم: بنسون شيلونجو، فخر الدين بن يوسف.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد صبحي، باهر المحمدي، دونجا، عمر الوحش، محمد الشامي، محمد صادق، أحمد مصطفى، عبد الله جمعة، شكرى نجيب.

وبدأ محمد عظيمة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي .

خط الدفاع: عصام صبحي، أحمد صبيحة، أسامة العزب، محمد الدسوقي .

خط الوسط: سعيد الونش، هشام محمد، عبد الله مجدى، شيملس بيكلى، باولن فوافي.

وفي الهجوم: باسم مرسي.

زر الذهاب إلى الأعلى