أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

فليك يتولى رسميًا تدريب الماكينات عقب يورو 2020

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء أنه وقع عقدا مع هانزي فليك لتدريب المنتخب الألماني مع رحيل يواخيم لوف عن تدريب الماكينات بنهاية كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

ويستمر عقد فليك في تدريب المنتخب الألماني حتى نهاية يورو 2024 المقررة في ألمانيا.

وقال فليك: “التوقيع كان سريعا، حتى بالنسبة لي، لكنني سعيد للغاية بأنني سأصبح مدربا للمنتخب الوطني اعتبارا من الخريف.”

وأضاف: “الموسم انتهى للتو، والعامان الماضيان في بايرن ميونيخ تركا أثرهما علي. روح الفريق وسلوك اللاعبين كانا رائعين وسيفيدني ذلك كثيرا في عملي بالمنصب الجديد.”

وقاد أوليفر بيرهوف، مدير الاتحاد الألماني، عملية المفاوضات مع فليك، وقال إنه “فخور للغاية” بالتعاقد مع المدرب.

وقال بيرهوف: “كان على رأس قائمة أمنياتي منذ البداية. كان مهمًا بالنسبة لي أن نحقق هذا الموضوع قبل البطولة الأوروبية. لدينا هدف رئيسي مشترك، وهو العودة إلى صدارة التصنيف العالمي.”

وقاد فليك بايرن لمدة 18 شهرا وأحرز معه 7 ألقاب من بينها دوري أبطال أوروبا في 2020، وكان مرشحا أيضًا لتدريب توتنهام الإنجليزي وبرشلونة الأسباني.

وقال فليك: “أنا متحمس حقا نظرا لطراز اللاعبين في ألمانيا، خاصة الشبان. لدينا كل أسباب التفاؤل إزاء البطولات المستقبلية، ومن بينها يورو 2024 في بلادنا.”

وانتهت فترة الـ18 شهرا لفليك في تدريب بايرن ميونيخ بنهاية الموسم المنقضي، إثر خلافات كبيرة مع حسن صالح حميديتش، عضو مجلس إدارة النادي البافاري، وطلب المدرب إعفاءه من استكمال عقده الذي كان من المفترض أن يستمر حتى 2023 .

زر الذهاب إلى الأعلى