تنس

ديوكوفيتش يحرز لقب بلجراد قبل انطلاق رولان جاروس

حصد نوفاك ديوكوفيتش بطولة بلجراد المفتوحة للتنس، اليوم السبت، بعد فوزه 6-4 و6-3 على السلوفاكي أليكس مولتشان في النهائي، لكن مستواه كان أقل من المتوقع قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وتلقى المصنف الأول عالميا تحية جماهير بلاده بعد أداء متقلب أمام مولتشان، المصنف 255 عالميا، والذي خاض الأدوار التمهيدية.

وهذا هو اللقب الأول لديوكوفيتش منذ فوزه بلقبه رقم 18 في البطولات الأربع الكبرى، عندما انتصر في أستراليا المفتوحة في فبراير.

ومنذ ذلك الحين قدم اللاعب الصربي أداء متواضعا في موسم الملاعب الرملية، ومن بين ذلك خروجه من دور الستة عشر في بطولة مونت كارلو للأساتذة.

وخسر ديوكوفيتش أمام الروسي أسلان كاراتسيف في قبل نهائي صربيا المفتوحة ثم سقط أمام رفائيل نادال في نهائي روما للأساتذة ولم يقدم أداء مقنعا في بعض الأحيان أمام مولتشان.

لكن ديوكوفيتش كان سعيدا بحصد اللقب. وقال في مقابلة بجانب الملعب “أريد توجيه الشكر لكل الحاضرين وجعل هذا اليوم للذكرى، اعترف أن جزءا كبيرا من تفكيري في باريس بالفعل. المشاركة في هذه البطولة لم يكن قرارا سهلا، لا أتردد على الإطلاق وأنا سعيد بهذه النهاية المذهلة في البطولة. أتطلع للفوز باللقب في ملاعب رولان جاروس”.

زر الذهاب إلى الأعلى