تنس

رولان جاروس تهدد باستبعاد أوساكا

هدد منظمو بطولة رولان جاروس للتنس باستبعاد نعومي أوساكا من البطولة، إذا استمرت في مقاطعة وسائل الإعلام.

وفرض منظمو رولان جاروس على أوساكا غرامة 15 ألف دولار بسبب رفضها حضور المؤتمر الصحفي بعد فوزها على الرومانية باتريسيا ماريا تيج، في الدور الأول.

وأصدر منظمو البطولات الأربع الكبرى بيانًا مشتركأ قالوا فيه: “لقد حذرنا ناومي أوساكا بأنه إذا استمرت في تجاهل التزاماتها الإعلامية، أثناء البطولة، ستُعرّض نفسها لعقوبات أشد بما في ذلك الإقصاء من البطولة”.

وكانت أوساكا أعلنت يوم الخميس أنها ستقاطع الإعلام للمحافظة على صحتها الذهنية، وكتبت في حسابها على تويتر: “لن أرد على أي سؤال لوسائل الإعلام في رولان جاروس”، مضيفة “لدي شعور بأن الناس لا يكترثون بالصحة الذهنية للرياضيين، وهذا ما يصدمني في كل مؤتمر صحفي أشارك فيه”.

وأضافت: “دائما ما يطرحون علينا أسئلة سبق أن طرحوها علينا مرات عدة، أو أسئلة تجعلنا نشك بأنفسنا، ولست مستعدة للخضوع أمام أشخاص يشكون بي”.

واستهلت أوساكا المتوجة بأربع بطولات جراند سلام مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة بفوز صعب على ماريا تيج 6-4 و7-6 (7-4) وبلغت الدور الثاني.

وتابع بيان المنظمين أنهم تواصلوا مع أوساكا “للاطمئنان على سلامتها وتقديم الدعم لها”، مضيفين “كما تم تذكيرها بالتزاماتها وعواقب عدم الالتزام بها، وأن القواعد يجب أن تطبق بالتساوي على جميع اللاعبين”.

واكتفت أوساكا بالمقابلة على أرض الملعب بعد المباراة وقالت: “بالنسبة لي اللعب على التراب هو عمل في طور التقدم، آمل أن أتقدم أكثر كلما لعبت المزيد من المباريات”.

وأضافت أنها على الرغم من الغرامات فإنها لن تحضر المؤتمرات الصحفية في رولان جاروس، وهو قرار اتخذته للمحافظة على صحتها الذهنية، ما أثار غضب اللجنة المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى