تنس

ديوكوفيتش يشترط حضور الجماهير للمشاركة في الأولمبياد

قال نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، اليوم الاثنين، إنه ربما يفكر في الانسحاب من أولمبياد طوكيو إذا أقيمت المنافسات بدون جماهير.

كما لم يظهر روجر فيدرر واثقا من المشاركة في طوكيو، بعد عودته للبطولات الأربع الكبرى من خلال منافسات فرنسا المفتوحة، اليوم الاثنين.

وستُحرم الجماهير الأجنبية من حضور الألعاب الأولمبية، ومن المتوقع أن يعلن المنظمون الشهر المقبل قرارًا بشأن حضور أو غياب الجماهير اليابانية في النسخة التي تنطلق يوم 23 يوليو وتمتد حتى 8 أغسطس.

وقال ديوكوفيتش: “أخطط للعب في الأولمبياد في الوقت الحالي، وكما سمعت سيسمح لبعض الجماهير المحلية من اليابان فقط، وأتفهم أن السعة ستكون بين 20 و30%. إذا تغير شيء وإذا غابت الجماهير، حينها سأفكر في الذهاب أو الغياب. في الوقت الحالي أخطط للذهاب وأنا متحمس جدا لذلك”.

فيدرر
فيدرر

وقال فيدرر، الذي لم يتوج بعد بذهبية أولمبية في الفردي، إنه ينتظر تطور الأمور.

وتابع عقب فوزه على دينيس إستومين في الدور الأول في رولان جاروس: “لا أعرف. أشعر بأن هناك طريقين. أود اللعب وأتمنى أن تتحسن الأوضاع حول العالم لكي لا نضطر حتى لخوض هذا الجدل، والسؤال هل سألعب أم لا؟ رغبتي وحلمي أن أتمكن من اللعب في الأولمبياد، لكن يجب أن يكون الأمر منطقيا لي ولفريقي وعائلتي وبلدي. لا زلت أنتظر كيف تتطور الأمور في الأسابيع المقبلة”.

ميدفيديف
ميدفيديف

لكن الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الثاني عالميا بدا متفائلا بالمشاركة لأول مرة في الأولمبياد. وقال: “ستكون أول مشاركة أولمبية لي ونحظى بفريق رائع لذا يمكننا المنافسة في الزوجي والزوجي المختلط وكل شيء. ستكون تجربة مذهلة وبالطبع لن تكون مثل أي عام بسبب كوفيد-19”.

زر الذهاب إلى الأعلى