تنس

رولان جاروس.. سبالينكا تهزم ساسنوفيتش وتبلغ الدور الثالث

ارتكبت أرينا سبالينكا المصنفة الثالثة العشرات من الأخطاء السهلة على ملعب سوزان لينجلن، لكنها نجحت مع ذلك في تخطي عقبة ألياكساندرا ساسنوفيتش، في مباراة بين لاعبتين من روسيا البيضاء بالفوز عليها 7-5 و6-3، اليوم الأربعاء، لتصعد للدور الثالث في فرنسا المفتوحة للتنس.

وفازت سبالينكا بأول ألقابها على الملاعب الرملية في مدريد الشهر الماضي، وبلغت أيضا النهائي في شتوتجارت لتصل إلى باريس في حالة فنية رائعة، لكنها ارتكبت 34 خطأ سهلا قبل فوزها على ساسنوفيتش المصنفة 50 عالميا.

وقالت سبالينكا في مقابلة في الملعب “واصلت المحاولة. لم أقدم عرضا كبيرا اليوم لكني قاتلت على كل نقطة. كانت مباراة صعبة للغاية”.

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في أول ستة أشواط حيث عانت سبالينكا مع إرسالها الأول بينما واجهت ساسنوفيتش متاعب في إعادة ضربات منافستها القوية.

وبضربة أمامية هائلة تقدمت المصنفة الثالثة 6-5 لتفوز بعدها بالمجموعة الأولى في ثاني نقطة لحسم المجموعة بعد أن سددت ساسنوفيتش ضربة أمامية خارج الملعب.

وكسرت ساسنوفيتش إرسال منافستها في الشوط الأول من المجموعة الثانية لكنها أخفقت في مواصلة هذه الأفضلية لترتكب بعد ذلك خطأ مزدوجا وتمنح سبالينكا التقدم 5-3.

وأنهت سبالينكا المباراة وضربة الإرسال معها لتضرب موعدا في الدور الثالث مع الروسية أنستاسيا بافليوتشنكوفا.

زر الذهاب إلى الأعلى