أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

كأس أوروبا.. هدف عكسي يهدي فرنسا فوزًا غاليًا على ألمانيا

أهدى المدافع الألماني ماتس هوملس فرنسا فوزًا غاليًا على منتخب بلاده، حين سجل هدفًا عكسيًا على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من كأس أوروبا.

وسجل هوملس هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20 ليمنح فرنسا النقاط الثلاث، بالتساوي مع البرتغال الفائزة في وقت سابق بثلاثية نظيفة على المجر.

وهي المرة الأولى التي يلتقي فيها عملاقا أوروبا في دور المجموعات، في بطولة كبرى، والثانية فقط على الإطلاق في النهائيات القارية بعد 2016.

وتخوض ألمانيا بطولتها الأخيرة بقيادة مدربها يواكيم لوف الذي سيرحل مع نهايتها، بعد أن أشرف عليها منذ العام 2006 وقادها إلى لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث سيحل مكانه مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك الحاضر في المدرجات.

أما ديدييه ديشان فيسعى ليصبح الرجل الثاني فقط الذي يحقق لقب كأس أوروبا كلاعب ومدرب، بعد الألماني بيرتي فوجتس (1972 و1996)، بعد أن توج مع الديوك باللقب كلاعب عام 2000.

ألمانيا وفرنسا
ألمانيا وفرنسا

وهذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها منتخب الـ”مانشافت” بطل أوروبا ثلاث مرات، آخرها عام 1996، الخسارة في مباراته الافتتاحية في كأس أوروبا في 11 مشاركة (خمسة انتصارات ومثلها تعادلات سابقًا).

وكان لوف أعاد هوملس وتوماس مولر إلى المنتخب بعد استبعادهما بعد الخروج المدوي من الدور الأول لكأس العالم 2018، قبل أن يعيدهما بعد تألقهما مع نادييهما وانتقادات الصحافة والجماهير.

وحافظت فرنسا، بطلة أوروبا عامي 1984 و2000، على سجلها خاليًا من الهزائم ضد ألمانيا في آخر ست مباريات، وتحديدًا منذ خسارتها ربع نهائي مونديال 2014 عندما سجل هوملس بالذات الهدف الوحيد في اللقاء. كما أنها لم تخسر على أرض ألمانيا في آخر ست مواجهات (مع اليوم)، حيث تعود آخر هزيمة إلى مباراة ودية في برلين عام 1987.

وهذا الفوز هو الرابع لديشان كمدرب على ألمانيا، مقابل تعادلين وهزيمتين، فيما سقط لوف للمرة الخامسة مدربًا أمام المانشافت، مقابل انتصارين ومثلهما تعادل.

زر الذهاب إلى الأعلى