بطولات عربيةكأس مصركرة قدم

عاجل.. الزمالك إلى قبل نهائي كأس مصر على حساب المقاصة

تأهل الزمالك إلى قبل نهائي كأس مصر بفوزه، مساء اليوم، على المقاصة 2-0، في مباراة تألق فيها محمد عبد الشافي بعرضياته المتقنة.

وعلى ستاد السويس الجديد تحطمت كل هجمات الزمالك على أقدام مدافعي المقاصة، وكانت معظم كرات لاعبي الفريقين مقطوعة فيما انحصر اللعب في وسط الملعب.

ولم يشهد الشوط الأول غير فرصتين محققتين الأولى من نصيب الزمالك برأسية قوية من سيف الدين الجزيري علت العارضة بقليل، والثانية للمقاصة من انفراد تام لأحمد عادل ميسي.

وفي المجمل حاول الزمالك واستحوذ على الكرة بنسبة 65% فيما حاول المقاصة اللعب على الكرات المرتدة السريعة.

وفي الشوط الثاني بدأ الزمالك بكثافة هجومية وبحفنة من الضربات الركنية المتلاحقة، فيما تراجع المقاصة بكامل خطوطه في وحول منطقة جزائه.

وفي الدقيقة 57 استغل سيف الدين الجزيري عرضية متقنة من محمد عبد الشافي فهيأها بصدره إلى يوسف أوباما فسددها مباشرة في شباك المقاصة.

وفي الدقيقة 61 عاد محمد عبد الشافي بعرضية أخرى متقنة على رأس أوباما فأودعها الشباك مسجلاً الهدف الثاني للزمالك.

وبعد الهدف الثاني تحرر المقاصة من تكتلاته الدفاعية وبدأ يهاجم لتقليص الفارق وأطلق عبد الله مجدي في الدقيقة 70 قذيفة مرت بجانب القائم اليمين لمرمى جنش، ورد أشرف بن شرقي بقذيفة حولها محمد حمدي إلى ركنية.

ومنعت العارضة في الدقيقة 80 صاروخية أحمد سيد زيزو التي أطلقها منمدى قريب، وفي الدقيقة 85 كاد باولن فوافي (البديل) يقلص الفارق من انفراد لم يكتمل بسبب تدخل محمود الونش.

وفي الدقيقة 90 أنقذ محمود حمدي كرة الهدف الثالث التي سددها مروان حمدي (البديل) من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 92 أنقذ جنش هدفًا محققًا من عماد حمدي.

ومرت الدقائق بلا جديد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك  للقاء أسوان في مباراة نصف النهائي.

بدأ باتريس كارتيرون المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جنش.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي، محمود الونش، محمد عبد الغني، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، أحمد سيد زيزو، يوسف أوباما، أشرف بن شرقي.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد، محمود علاء، حازم إمام، أحمد فتوح، محمد أشرف روقا، محمود عبد العزيز، شيكابالا، إسلام جابر، مروان حمدي.

وبدأ محمد عظيمة المباراة بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود حمدي.

خط الدفاع: أحمد صبيحة، أحمد مودي، عاصم سعيد، محمد دسوقي.

خط الوسط: محمد مخلوف، سعيد الونش، هشام محمد، عبد الله مجدي، أحمد عادل ميسي.

وفي الهجوم: باسم مرسي.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد كوكو، مصطفى شبيطة، عماد فتحي، صلاح عاشور، باولن فوافي، أحمد أمين أوفا، أحمد متعب، فارس طارق، خالد مصطفى.

زر الذهاب إلى الأعلى