الدوري الإنجليزيبطولات عالميةدورة الألعاب الأولمبيةكرة قدم

ليفربول يمنع صلاح من المشاركة في أولمبياد طوكيو

لا يرحب ليفربول بمشاركة جناحه المصري الدولي محمد صلاح في أولمبياد طوكيو رفقة منتخب مصر الأولمبي.

أمر أكده قال اتحاد الكرة المصري، على لسان أحمد مجاهد، لمحطة “أون سبورت تي. في) وقال: “لا يوجد عاقل يقول إنه لا توجد رغبة في وجود محمد صلاح مع المنتخب الأولمبي، وأبدى صلاح رغبته أن يكون موجوداً ويدافع عن قميص المنتخب الأولمبي، وهو قائد المنتخب الأول، فمن الطبيعي أن يكون قائداً للمنتخب الأولمبي”.

وأضاف: “خاطبنا ليفربول في البداية. ليفربول قال إن الأمر في يد الجهاز الفني والإدارة. وفي النهاية ليفربول أبلغ اللاعب وأبلغنا بعدم الرغبة في السماح بمشاركة أي لاعب في الأولمبياد”.

وتابع: “صلاح قال إنه سيجري محاولة مع النادي وإن شاء الله في خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة ستصبح الأمور محسومة. صلاح أبدى رغبته في اللعب حتى الأيام القليلة الأخيرة لكن ليفربول لا يرحب وتحدث عن ذلك بكل ذوق وأدب”.

وشارك صلاح قبلا مع مصر في أولمبياد لندن 2012 وسجل ثلاثة أهداف في دور المجموعات أمام البرازيل ونيوزيلندا وروسيا البيضاء، قبل أن تودع مصر المسابقة أمام اليابان.

لكن مجاهد يشعر بأن فرصة مصطفى محمد، مهاجم جالطة سراي التركي، أكبر في تمثيل المنتخب الأولمبي في ألعاب طوكيو.

وقال “مصطفى موقفه مختلف بعض الشيء. هذه الفئة العمرية لمصطفى والدوافع ربما تكون مختلفة وفي النهاية هذا ليس قراره. معنا حتى 30 يونيو وبإذن الله خير. فرصة مصطفى أكبر من صلاح”.

وأكد أن نادي الاتحاد السعودي وافق على مشاركة المدافع أحمد حجازي (30 عاماً) مع مصر في الأولمبياد.

وستشارك مصر في المجموعة الثالثة في طوكيو إلى جانب الأرجنتين المتوجة باللقب مرتين وأسبانيا بطلة ألعاب 1992 وأستراليا.

زر الذهاب إلى الأعلى