تنس

جيورجي تقصي المصنفة الأولى سابالينكا من بطولة إيستبورن للتنس

واصلت الإيطالية كاميلا جيورجي المتأهلة من التصفيات تألقها في بطولة إيستبورن للتنس بعد فوزها على المصنفة الأولى أرينا سابالينكا في دور الثمانية اليوم الخميس.

واستغلت جيورجي، التي بلغت دور الثمانية في بطولة ويمبلدون 2018، أدائها القوي لتفوز 7-6 و0-6 و6-4، وتضرب موعدا في قبل النهائي مع الاستونية آنيت كونتافيت.

وقدمت اللاتفية إيلينا أوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة سابقا أداء رائعا أيضا قبل ويمبلدون، لتبلغ قبل النهائي بفوزها 1-6 و7-5 و6-2 على الروسية داريا كاساتكينا.

وستلتقي مع الفائزة من اللاتفية أنستاسيا سيفاستوفا أو القازاخستانية إيلينا ريباكينا في أول مباراة لها في الدور قبل نهائي منذ 2019.

وقالت أوستابنكو الفائزة سابقا ببطولة ويمبلدون للشابات “كنت متحمسة للغاية، لكن عندما بدأت المباراة حزنت جدا لأن موسم البطولات على الملاعب العشبية قصير للغاية. أتمنى أن يطول قليلا، أعشق اللعب على العشب”.

وفازت سابالينكا بالمباراة الوحيدة التي خاضتها مع جيورجي وكانت في طريقها لإكمال صحوتها والفوز بالمباراة عندما حسمت المجموعة الثانية عبر عدة ضربات ناجحة لتدرك التعادل في المجموعات.

وكسرت لاعبة روسيا البيضاء بعدها إرسال منافستها لأول مرة في المجموعة الفاصلة، لكن جيورجي استعادت عافيتها لتحقق الانتصار.

وقالت “كانت مباراة رائعة وشهدت أداء جيدا للغاية. في نهاية المباراة اعتمد الأمر على الأداء الذهني أكثر من البدني”.

وأطاحت جيورجي بالمصنفة الخامسة التشيكية كارولينا بليسكوفا في الدور الأول بعد ثلاث مجموعات أيضا، ما يعني أنه لأول مرة في مسيرتها تهزم لاعبتين ضمن أول عشر مصنفات على العالم في نفس البطولة.

وخاضت كونتافيت معركة قوية قبل فوزها على السويسرية فيكتوريا جولوبيتش المتأهلة من التصفيات 2-6 و7-6 و7-5.

زر الذهاب إلى الأعلى